المحتوى الرئيسى

في صيف 2024.. تناول البطيخ يحمي من هذا النوع من السرطان | المصري اليوم

04/25 02:47

يعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى الرجال ويحدث في غدة البروستاتا، ولكن على حسب ما ذكر العلماء فاحتواء وعلاج هذا المرض في بدايته من الممكن أن يكون سهلًا، ومع تقدم أعراضه يبدأ المصاب بالشعور بآلام في العظام وبطء في مجري البول، وعدم الراحة في منطقة الحوض، وعدم القدرة على الانتصاب.

مع اقتراب تطبيق التوقيت الصيفي.. اتبع تلك التعليمات لتجنب مشاكل قلة النوم

البطيخ الاختيار الأمثل لمواجهة مشكلات البشرة والحروق.. تعرف على فوائده

مع ارتفاع الحرارة.. خبراء يحذرون من شرب الماء البارد: يسبب آلام في الصدر وتشنجات (تفاصيل)

وعلى حسب ما أشارت دراسات حديثة أجريت في مختبر خدمة البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية في ولاية ماريلاند، أفادت بأن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف والليكوبين، وهي المادة المسؤولة عن اللون الأحمر بالبطيخ والذي يعتبر هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي أظهر عدد من الدراسات الكبيرة أنها خارقة بشكل خاص في الحماية من سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم.

وأفاد العلماء بأن هناك تجربة تمت على عدد كبير من الأشخاص الذي تجاوز أعمارهم 55 عامًا، وأفادت بأن الأشخاص تناولوا بطيخا خاما دون عصره أو تداخل أي مكونات أخرى معه، وأكدت النتائج أن أولئك الذين تناولوا البطيخ تضاعفت لديهم مستويات اللايكوبين في الدم بنهاية التجربة.

لذلك نصح الخبراء بتناول كمية كافية من مادة الليكوتيين يوميًا، وذلك لقدرتها على مقاومة الكثير من أنواع السرطانات، خاصة البروستاتا والقولون، وأشاروا إلى أن تلك المادة متواجدة في الطماطم والفراولة والفواكه ذات اللون الأحمر.

خبير تغذية: ينصح بتناول «البطيخ» للرضع من عمر 8 إلى 10 شهور.. تعرف على الأسباب

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل