المحتوى الرئيسى

لمرضى القلب.. 5 نصائح لتجنب المضاعفات الصحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة | المصري اليوم

04/25 02:47

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يعمل القلب بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية لتجنب الإصابة بضربات الشمس أو الجفاف، لذا يعتبر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية، ووفقًا لموقع «timesofindia» نستعرض عدة نصائح لمرضى القلب لتجنب أي مضاعفات صحية في ظل الموجة الحارة، ومن بينها:

في ظل الموجة الحارة.. 6 أطعمة ومشروبات لترطيب جسمك والحفاظ على درجة حرارته

«وداعًا للإحراج».. 5 وصفات للتخلص من رائحة العرق الكريهة في ظل ارتفاع درجات الحرارة

لمرضى القولون العصبي.. تجنّب 4 أطعمة تزيد من حدة الأعراض

في ظل الموجة الحارة.. طريقة تحضير فطائر السبانخ بالجبن «قللي من وقتك في المطبخ»

شرب كمية كافية من الماء في ظل ارتفاع درجات الحرارة يحافظ على رطوبة جسمك ويجعلك أقل عرضة للإصابة بضربات الشمس والجفاف، فضلًا عن تنظيم ضربات القلب وطرد السموم من الجسم.

الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالجفاف، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة يحتاج الجسم إلى الماء ليحافظ على درجة حرارته، لذا على مرضى القلب تجنب القهوة والشاي للحفاظ على صحتهم وتقليل خطر حدوث أي مضاعفات صحية.

تجنب الأطعمة السريعة والحارة، وتناول الفواكه الطازجة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء للحفاظ على درجة حرارة جسمك والبقاء رطبًا في ظل الموجة الحارة.

في ظل ارتفاع درجات الحرارة يعمل القلب بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وممارسة الرياضة تحتاج إلى ضخ الدم بسرعة أكبر، لذا على مرضى القلب تجنب ممارسة الرياضة في الوقت بين 10 صباحًا حتى 4 مساء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل