المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان: تعديل مساحة كردون مدينة أسوان وزيادته لـ3 أضعاف

04/23 21:28

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم إقرار تعديل مساحة كردون مدينة أسوان لتزيد من 15 ألف فدان إلى 47 ألف فدان؛ حتى يطابق الحيز العمراني الجديد.

وأكد "عطية"، خلال اجتماع لجنة التقسيم الإداري الذي عقد لأول مرة منذ 23 عاما، أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية لتعديل كردون مدينة أسوان، وزيادة مساحته لـ3 أضعاف المساحة الحالية، وفقاً للإحداثيات التي تم إعدادها بالتنسيق بين المختصين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وإدارة التخطيط العمرانى ومديرية المساحة، والتي قامت برفعها على خرائط مساحية طبقاً للقواعد الفنية والقانونية المتبعة في هذا الشأن.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن ذلك جاء استجابة لمطالب المواطنين بشأن تقنين الوضع العمراني الخاص بهم، وتسجيل عقودهم، لا سيما بأن هذا التوسع في الكردون الجديد سيساهم بشكل مباشر في إتاحة الفرصة لهم لإنهاء إجراءات تسجيل عقود الملكية في بعض المناطق المهمة التي كانت خارج الكردون القديم.

وأشار المحافظ، إلى أنه يتم بالتوازي التنسيق مع مديرية الأمن للوقوف على مقترحاتهم المتعلقة، بالاحتياج لإنشاء مراكز أو أقسام أو نقاط شرطية.

وأوضح أن قرار توسعة الكردون سيعقبه اعتماد الكردون الجديد للمدينة من المجلس التنفيذي للمحافظة لرفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده بشكل نهائي حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تسجيل عقود الملكية للعقارات السكنية وقطع الأراضي بشكل قانوني محكم، فضلاً عن توطين كل المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية التي تقع في نطاق الكردون الجديد.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل