المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يشهد مراسم توقيع بروتوكول تنفيذ مشروع تطوير البر الغربي

04/23 16:34

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار والاتحاد الأوربي والمعونة الألمانية، والذي تم إبرامه داخل أروقة متحف النوبة منارة التراث الإنساني والتنويري والعلمي لتنفيذ مشروع تطوير البر الغربي، ضمن سلسلة حلقات الشراكة المصرية الأوربية في العديد من المجالات المختلفة.

يأتي ذلك بحضور السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر، وتوبياس كراوس رئيس بعثات السفارة الفيدرالية الألمانية، وإليكساندر سوليجا المدير الإقليمي للاتحاد الأوربي في مصر.

وأكد اللواء أشرف عطية، استكمال جهود التعاون المثمر والبناء بين الدولة المصرية والاتحاد الأوربي والمعونة الألمانية بتوقيع بروتوكول التعاون المشترك ضمن الإدارة التشاركية في مجال الحفائر الأثرية بالتعاون مع عدد من الجامعات الأوربية والمنظمات الدولية.

وأوضح أن محافظة أسوان تدعم هذه الجهود المبذولة من أجل المزيد من الاكتشافات الأثرية التي تساهم في إثراء البحث العلمي والوعي الأثري، بالإضافة إلى وضع المزيد من المواقع الأثرية المكتشفة على خريطة السياحة الدولية والإقليمية والمحلية ليكون ذلك تنمية للبشر والحجر.

فيما أشار الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير آثار أسوان والنوبة، إلى أن هيئة GIZ Egypt تعد مشروعا جديدا بين الاتحاد الأوروبي وألمانيا لدعم الإدارة التشاركية لموقع قبة الهوى على الضفة الغربية لأسوان، مؤكدا أن هذا المشروع يهدف لتنفيذ إدارة تشاركية للموقع مع المجتمعات المحلية بتمويل من الاتحاد الأوربي ضمن جهود دعم الاكتشافات الأثرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل