المحتوى الرئيسى

سيناريو مجنون يتوج برشلونة بالدوري الإسباني

04/23 10:00

إرم نيوز

إرم نيوز

صحيح أن الأمل أصبح ضئيلًا للغاية، لكنه لا يزال متواجدًا طالما لم يعُلن ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني؛ إذ من الممكن أن يحدث أي شيء في جدول ترتيب البطولة.

الاحتمالات ليست كبيرة، ولا حتى متوسطة بل ضئيلة للغاية، لذلك لو حدثت ستكون جنونية وغير متوقعة وربما فريدة من نوعها حتى.

كيف يمكن لبرشلونة أن يحقق الفوز بالدوري الإسباني؟ وما هو السيناريو الذي يسمح بذلك؟ هذا ما نحاول استعراضه فيما يأتي:

أتم ريال مدريد لعب 32 مباراة كما هو حال بقية الفرق التي تلعب في الدوري الإسباني، حيث لا توجد مؤجلات على الإطلاق في جدول الترتيب.

يحتل الملكي المركز الأول بـ 81 نقطة وفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه برشلونة، الذي خسر مباراة قيمتها ست نقاط في صراع اللقب.

ريال مدريد سيلعب خارج ملعبه أمام ريال سوسييداد، ويذهب إلى ألمانيا لمواجهة بايرن ميونخ، ثم يعود ليلعب أمام قادش في مباراة على الأرجح سيلعبها بالصف الثاني؛ لأن بعدها بثلاثة أيام سيلعب الفريق أمام بايرن من جديد.

ثم بعد ذلك يخرج الملكي لملاقاة غرناطة وفياريال، وسيلعب في سانتياغو برنابيو أمام ديبورتيفو ألافيش، وريال بيتيس، لينتهي بعدها الدوري بشكل كامل.

صورة جديدة تكشف سبب القرار الذي أغضب برشلونة

وضع برشلونة مختلف تمامًا في الدوري الإسباني؛ إذ يفصل بين كل مباراة والأخرى له في البطولة أسبوع كامل، على عكس ريال مدريد الذي لا يزال ينتافس في دوري أبطال أوروبا. 

هامش الراحة أكبر للنادي الكتالوني وبالتبعية هامش فقدان النقاط أقل بحسبة منطقية، لكن هذا لا يعني بالضرورة فقدان ريال مدريد لنقاط أكثر من البلوجرانا.

برشلونة سيلعب في ملعبه أمام فالنسيا، وريال سوسييداد، ورايو فاييكانو، وخارج ملعبه أمام جيرونا، وألميريا وإشبيلية، في الجولة الأخيرة.

برشلونة: في هذه الحالة سوف نطلب إعادة الكلاسيكو رسميًّا

كيف يتوج برشلونة بلقب الدوري؟!

أولًا وقبل أي شيء يجب على برشلونة ألا يفقد المزيد من النقاط في الطريق نحو الجولة الأخيرة من عمر البطولة، حتى يكون ثمة أمل له، فكل نقطة يفقدها الفريق الكتالوني تقرب ريال مدريد جولة من اللقب دون حتى أن يلعب.

ثانيًا سيتوجب على أربعة فرق من الستة التي ستلعب أمام ريال مدريد وهي بالترتيب: ريال سوسييداد، وقادش وغرناطة، وديبورتيفو ألافيش، وفياريال، وريال بيتيس، أن يحققوا الانتصار على الملكي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل