المحتوى الرئيسى

توفيق السيد: غياب تقنية الفيديو أنقذت الأهلي أمام مازيمبي | المصري اليوم

04/23 05:18

أكد توفيق السيد الحكم الدولي السابق، أنه ليس ضد أي نادٍ مطلقًا ويحلل الأخطاء التحكيمية وفقًا لرؤيته وقناعاته وطبقا لقوانين لعبة كرة القدم، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول التشكيك في رؤيته أو القول بأنه منحاز لأي طرف.

الأهلي يتخطى النصر الليبي ويتأهل إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة

الأهلي يهزم بانجي سبور في بطولة أفريقيا لكرة السلة «BAL4»

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: «محمود البنا احتسب نفس لعبة الهدف الثاني لـ الزمالك أمام الأهلي ركلة حرة مباشرة في اليوم الثاني من لقاء القمة، وهناك أراء آخرى كانت مختلفة معي، وفيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام نفسه أكد على رؤيته أن الكرة قد لا تحتسب بنسبة 50%».

وأضاف: «ذكرت أن كريم نيدفيد كان يستحق الطرد، ومستاء من بعض المسؤولين الذين انتقدوا ما ذكرته بشأن لقاء الأهلي والزمالك».

وتطرق توفيق السيد للحديث عن الأحداث التي صاحبت لقاء الأهلي ومازيمبي وتعطل تقنية الفيديو، وعلق قائلا: «لا يجب أن يغمض الأهلي وباقي أنديتنا أعينهم عن ما يفعله الاتحاد الإفريقي ولجنة الحكام، وسبق وأقيم لقاء الأهلي والترجي في نهائي 2018 بدون تقنية الفيديو، ولابد أن يكون لنا»قوة ناعمة«داخل الكاف».

وزاد: «فريق مازيمبي مشهور دائمًا بأنه يقوم بتعطيل تقنية الفيديو، ويجب أن يقوم الكاف باتخاذ قرارات تخص هذا الفريق وملعبه، وهناك بعض رؤوساء الأندية أقوى من الكاف ولديهم نفوذ كبير».

وأكمل: «كان هناك لعبة مشكوك فيها ضد محمد عبدالمنعم بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، لكن تعطل تقنية الفار ومنعها من العمل لم يتم مشاهدة الكرة أو مراجعتها جيدًا وانقذ الأهلي من احتمال كبير لاحتساب ركلة جزاء ضده، وقد يكون ذلك جزاء مازيمبي بسبب عدم تشغيل التقنية، وما يحدث داخل القارة أمر يسيئ للبطولة، وكذلك ما حدث في الكونفدرالية بسبب قميص نادي نهضة بركان المغربي».

وواصل: «الحكم البوروندي، ذكر أن تقنية الفيديو تعطلت لمدة 70 دقيقة، ومن المفترض أن يقوم الأهلي باتخاذ إجراء تحسبًا لما قد يحدث مستقبلا، وكان لابد أن يقوم حكم الساحة بإخطار الفريقين داخل أرضية الملعب بتعطل الـVAR، وهذه الأمور تؤكد سوء نية رئيس مازيمبي، خصوصا أن تلك الوقائع تكررت كثيرًا وأتمنى أن يعالج الكاف أخطائه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل