المحتوى الرئيسى

«اقرأ على طريقتك».. تفاصيل احتفال مكتبة مصر العامة باليوم العالمي للكتاب

04/22 17:52

تحتفل مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، باليوم العالمي للكتاب، المقرر له 23 إبريل من كل عام، والذي قررته اليونسكو منذ عام 1995، للاحتفال بالكتاب ومؤلفي الكتب، ويعتبر تاريخ اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، رمزيا في عالم الأدب، كونه يوافق ذكرى وفاة عدد من الأدباء العالميين.

تصميم مجموعة من أغلفة الكتب قسم الكبار في المكتبة

وقالت رانيا شرعان، مديرة مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، إن قسم الكبار بالمكتبة، أعدت مجموعة من الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للكتاب، تحت شعار «اقرأ على طريقتك»، وسيتم عرض مجموعة من أحدث إصدارات الكتب لعام 2024، وتصميم مجموعة من أغلفة الكتب قسم الكبار في المكتبة، ويتم تبادلها مع بعضهم البعض للاستفادة من تبادل الترشيحات.

وأضافت شرعان، في بيان، أن المكتبة ستسمح لاستقبال الجمهور وطلاب المدارس والجامعات في قاعة الاطلاع الخاصة بها للتصفح وقراءة الكتب التي تضمها المكتبة، وتتخطى أعدادها آلاف العناوين في جميع أنواع المعرفة المختلفة.

وأوضحت أن المكتبة ستسمح لزوارها في قاعة الاطلاع بقراءة الكتاب، وكتابة مختصر عنه، حتى يتبين لهم حجم الاستفادة من القراءة، فضلا عن أن المكتبة ستقدم مجموعة من الورش المختلفة على مدار اليوم لجمهورها، وتفتح أبوابها للزوار يوميا من 10 صباحا حتى 7 مساء ما عدا يوم الثلاثاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل