المحتوى الرئيسى

كيف تحققت تنبؤات الذكاء الاصطناعي حول الفائز بالكلاسيكو؟

04/22 20:50

إرم نيوز

إرم نيوز

حظيت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة الأحد لحساب الدوري الإسباني باهتمام واسع حتى بعد نهايتها التي أسفرت عن تبين ملامح بطل "الليغا" لموسم 2023 ـ 2024.

وحسم ريال مدريد كلاسيكو الأرض بنتيجة (3 ـ 2) ليرفع الفارق الذي يفصله عن برشلونة ملاحقه المباشر إلى 11 نقطة كاملة وذلك قبل 6 جولات من النهاية.

وقبل بداية المباراة نشرت تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوقعات الأقرب للحدوث بشأن نتيجة الكلاسيكو والتي كانت صائبة بطريقة تكاد تكون متطابقة مع النتيجة التي انتهت عليها أمسية ملعب سان تياغو بيرنابيو.

وبحسب ما نشرته تقارير إخبارية، قامت خوارزميات الذكاء الاصطناعي بتحليل الوضع الحالي لكل من ريال مدريد وبرشلونة، مع الأخذ في الاعتبار النتائج الأخيرة والإحصائيات الخاصة باللاعبين.

وكشفت توقعات الذكاء الاصطناعي أن ريال مدريد هو الأقرب لحسم النتيجة، حيث منحته البيانات الخاصة 57% للفوز مقابل 38% لبرشلونة، في حين كانت احتمالية التعادل 5%.

وتحققت تكهنات الذكاء الاصطناعي حيث حقق ريال مدريد الفوز في آخر دقيقة من المباراة (3 ـ 2).

بيلينغهام يحسم اللقاء على طريقته #كلاسيكو #الكلاسيكو #ريال_مدريد #برشلونة #clasico #ElClasico pic.twitter.com/6ejvpJw3sq

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 21, 2024

وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل بهدفين من الجانبين، خطف الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام هدف الانتصار لمصلحة ريال مدريد (3 ـ 2) ليخطف فريق المدرب كارلو أنشيلوتي انتصارا جديدا وصعبا بعد أيام قليلة من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل