المحتوى الرئيسى

الهداف التاريخي لعمان يقدم للنهضة روشتة التأهل الآسيوي.. ويتوقع سيناريو المواجهة – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

04/21 14:20

مع اقتراب مباراة الإياب لنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، والتي تجمع النهضة ممثل سلطنة عُمان وشقيقه العهد اللبناني بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الثامنة من مساء بعد غد الثلاثاء، يترقب الشارع الرياضي العماني المواجهة الصعبة والمفتوحة على جميع الاحتمالات، مع تمني عبور النهضة هذه الخطوة بنجاح وتعويض خسارة اللقاء الماضي بهدف، والتواجد في النهائي، للمرة الثانية تواليا لأحد الأندية العمانية.

توووفه التقت الهداف التاريخي للكرة العمانية، النجم هاني الضابط، والذي علق بداية على لقاء الذهاب، قائلا: كانت مباراة متوسطة المستوى، مؤكدا أن لاعبي النهضة لم يتأثروا بتغيير ملعب المباراة، بعد استبدال العهد ملعب مجمع بوشر بملعب كربلاء الدولي بالعراق.

وحول كيفية سيطرة النهضة على اللقاء وتحقيق الهدف منه، أوضح الضابط: الكابتن حمد العزاني مدرب كبير ولديه من الخبرات ما يدعمه لحسم اللقاء، أرى أنه سيلعب بتوازن وعدم تسرع وفقدان الكرة بشكل سريع وتحكم في إيقاع اللعب حتى تكون له الأفضلية.

وعن أهم النصائح التي يمكن أن يقدمها لمهاجمي النهضة، قال: عليهم استغلال الفرص بشكل صحيح، التركيز مطلوب بشدة في مثل هكذا مباريات حاسمة، لأن الفرص ستكون قليلة، خاصة أن فريق العهد سيكون مركزا على الجانب الدفاعي بشكل أكبر وسيعمل على غلق المساحات بخط الدفاع.

وعما إذا كان هو شخصيا يفضل اللعب بكثافة هجومية لحسم الفوز مبكرا، أم يفضل التوازن الخططي تفاديا لحدوث مفاجآت وتلقي هدف يصعب المواجهة بين: أفضل اللعب بتوازن خططي لعدم فتح مساحات لعب بشكل كبير ومبالغ، فتعويض فارق الهدف الواحد سهل والأهم بالتأكيد عدم تلقي هدف في مرماه يصعب عليه المباراة.

وعن أهم الأوراق الرابحة التي يمتلكها النهضة، والتي ستكون عامل الحسم، ذكر: صلاح اليحيائي، حمود السعدي، عمر المالكي، عصام الصبحي، ووالتر بواليا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل