المحتوى الرئيسى

زراعة المنوفية: توريد 5767 طن قمح حتى الآن

04/21 14:12

أكد المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، توريد 5767.4 طن من محصول القمح لصوامع وشون المحافظة حتى الآن؛ من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي بلغت 99 ألفا و967 فدانا و20 قيراطا بنطاق المحافظة.

وقال وكيل وزارة التموين، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إنه تم حصاد نحو 16 ألفا و272 طنا من محصول القمح بمختلف الأراضي الزراعية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الإقبال مقارنة بالعام الماضي في تزايد ملحوظ، وذلك يرجع إلى سعر المحصول، مؤكدا استمرار عملية التوريد وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتسهيل عملية التوريد وتحقيق أكبر كمية توريد لهذا العام.

وأكد التنسيق مع الجهات المعنية لأحكام السيطرة على عمليات التوريد وذلك من خلال المرور الميداني والمستمر وتكثيف الحملات التوعية للمزارعين " ائتمان – إصلاح زراعي " بالمزايا والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الدولة لتشجيعهم وتحفيزهم على التوريد.

وأعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، في بيان له، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة ببدء الموسم الزراعي لحصاد وتوريد محصول القمح 2024 بمختلف قرى ومراكز المحافظة كونه محصولاً إستراتيجياً هاماً.

وأكد المحافظة، خلال البيان، رفع درجة الاستعداد التام، وجاهزية الصوامع والشون والهناجر لموسم التوريد ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين، فضلا عن المتابعات الميدانية لعمليات توريد الأقماح للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارعين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وشدد على المتابعة الدورية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل اللجان المختصة على مستوى المحافظة، وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل