المحتوى الرئيسى

«سلامة الغذاء»: تنفيذ 17 حملة رقابية على السلاسل التجارية وتسجيل 118 من المحال العام | المصري اليوم

04/21 12:50

أعلنت هيئة سلامة الغذاء، أنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، لتنفيذ 17 مأمورية رقابية على فروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت بالإدارة 2 فرع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1659 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

«سلامة الغذاء»: ارتفاع صادرات مصر من الموالح والبطاطس لـ110 آلاف طن في أسبوع

«سلامة الغذاء»: حملات تفتيشية على 693 منشأة غذائية بالمحافظات استعدادا لاستقبال عيد الفطر

رئيس «سلامة الغذاء» يبحث التعاون المشترك مع السفير الأسترالي

وأوضح تقرير رسمي أصدرته هيئة سلامة الغذاء، أنه تم تسجيل 304 منشآت محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 118 معاينة، فيما استوفت 52 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى إن إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية نفذت 18 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية في محافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، القليوبية، سوهاج، الشرقية والمنيا، وتم تسجيل 1 منشأة تخزينية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، فيما استوفت 7 منشآت لاشتراطات الاعتماد.

ولفت التقرير إلى أنه فيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بـ18 مأمورية رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات البحيرة، الغربية، الشرقية، الفيوم، الدقهلية وبني سويف، وتم القيام بـ38 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة والأقصر، وتم تسجيل 6 مطاعم و5 فنادق بالهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الفترة الماضية، فيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية.

يأتي ذلك بينما نفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 4 مأموريات فحص على وحدات الطعام في محافظتي القاهرة والغربية، وتم تسجيل 4 وحدات طعام فيما استوفت 8 وحدات لاشتراطات الاعتماد وتم إصدار شهادة مؤقتة لها، وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص 409 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة، و7 تظلمات تتعلق بإدارة الأغذية الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل