المحتوى الرئيسى

دقيقة حداد على روح صلاح السعدني فى مهرجان «بؤرة» لمسرح المدرج بجامعة دمنهور | المصري اليوم

04/20 14:51

بدأ مهرجان بؤرة المسرحي لمسرح المدرج في جامعة دمنهور، فاعلياته اليوم بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة 19 أبريل.

«البياع» رئيسًا لتحكيم مهرجان بؤرة لمسرح المدرج في جامعة دمنهور

المفتي من جامعة دمنهور: «شهر رمضان يربي الشخصية والضمير والملكات الذاتية»

وزير التعليم العالي يتفقد المشروعات الجديدة بجامعة دمنهور بتكلفة 1.5مليار جنيه

ويذكر أن بداياته الفنان الراحل صلاح السعدني الفنية في المسرح الجامعي، وبدأ مهرجان بؤرة لمسرح المدرج تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، السبت 20 أبريل 2024، ويستمر حتى يوم 24 أبريل، وبحضور أساتذة ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا أمس وكانت بداياته في المسرح الجامعي.

وقدمت الطالبة شاهندا عبدالحميد سيف الدين والطالب محمد محسن، نبذه عن تاريخ الفنان الراحل صلاح السعدني وبداياته في المسرح الجامعي مع كثير من الفنانين الكبار وأعماله التي كان لها أثر كبير في وجدان المشاهد المصري والعربي وأهمها شخصية العمدة سليمان غانم، والتى كانت سببًا في إطلاق عليه اسم العمدة.

وشدد الدكتور محمد العشري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة على أهمية المهرجان في تنمية المواهب وصقل خبرات الطلاب وخلق طالب سوي يتفاعل مع المجتمع وينمي خبراته ومواهبه.

ورحب الدكتور السيد ابراهيم، عميد كلية العلوم، بضيوف المهرجان الذي تنظمه الجامعة في كلية العلوم بحضور قامات علمية وثقافية وفنية .

وأكد الدكتور ماجد شعلة، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، على أهمية المزج بين النشاط الطلابي والعملية التعليمية مشيرًا إلى أن المهرجان في دورته الاولي يأتي بعد المهرجان الرياضي الضخم وعددا من الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والجوالة يختتمها النشاط الفني بعروضه ومواهبه مشيدًا بالتمثيل الكبير للكليات والتنظيم الجيد خلال المهرجان.

وبدأت فعاليات المهرجان السبت بورشة الاخراج للفنان المخرج محمد البياع باشراف الدكتورة تيسير ابو شادي، منسق محور الورش بالمهرجان ثم عرضًا مسرحيًا بعنوان «احمر على بويا وامي بطيخ» لطلاب كلية الزراعة، وهو من تأليف وإخراج احمد الحرفة، ثم العرض المسرحي «تماثيل بتتحرك» لطلاب كلية الآداب تأليف إيهاب يونس وإخراج عبدالله الحكيم .

وتتكون لجنة التحكيم من الفنان محمد البياع، رئيسا للجنة وعضوية المخرج والشاعر سامح رخا والمخرج والممثل محمد الحداد، ويشهد المهرجات تقديم 3 ورش أخرى خلال الأيام القادمة وهي ورشة التمثيل للفنان أحمد القسطاوي يوم الأحد 21 ابريل وورشة النقد المسرحي للدكتور بهلول سالم، أستاذ الأدب والنقد، وكيل كلية التربية لشؤون التعليم والطلاب يوم الثلاثاء 23 ابريل، ورشة التاليف المسرحي للدكتور طارق عمار الكاتب والناقد المسرحي يوم الأربعاء 24 ابريل.

ويتضمن جدول جدول عروض مسرحيات مهرجان بؤرة في جامعة دمنهور يوم الأحد 21 أبريل، عرض «في انتظار الحقيقية» عن نص غرفة بلا نوافذ ليوسف عز الدين عيسي، ويقدمه طلاب كلية الآداب وهو من إخراج محمد ناصف، ويليه عرض «حلمي ليلة صيف» عن نص مرة واحد حلمي، تأليف أحمد القسطاوى ويقدمه طلاب كلية التجارة وهو من إخراج حسن الشاعر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل