المحتوى الرئيسى

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. اضبط ساعتك في اليوم دا - محتوى بلس

04/20 11:50

يريد الكثير من المواطنين معرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، حيث تفصلنا أيام قليلة من انهاء التوقيت الشتوي المطبق منذ شهر أكتوبر الماضي والعودة إلى التوقيت الصيفي لأول مرة منذ 7 سنوات.

وسيتم تطبيق  التوقيت الصيفي 2024 في مصر مع نهاية شهر أبريل الجاري وتقوم آلية التوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة وذلك بحسب بيان مجلس الوزراء الذي يستمر لمدة 6 أشهر.

وقبل الكشف عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، فمن المقرر أن ينتهي تطبيق التوقيت الشتوي مع انتهاء الشتاء وفصل الربيع لمدة 4 أشهر،  ويبدأ فصل الصيف رسميًا يوم الخميس 20 يونيو 2024.

ومن المنتظر أن يكون موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الموافق 26 أي بعد 25 يومً من الآن وبعدها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة حيث ستكون الواحدة صباحًا بدلًا من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وافق على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023، بشأن نظام التوقيت الصيفي والشتوي، حيث نص القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام.

ويستمر هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، وبحسب الأجندة فيوافق آخر جمعة من شهر أبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

وكشف مجلس الوزراء أن تطبيق التوقيت الصيفي سيحقق العديد المكاسب للدولة ومنها ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم حاليًا من ظروف ومتغيرات اقتصادية، ويأخذ التوقيت كما سيتم العمل به في كل خدمات الدولة ومنها السكك الحديدية والبنوك والمطارات وفي معظم هواتف المحمول سيم تطبيق التوقيت الصيفي أوتوماتيكيًا.

© 2023 جميع الحقوق محفوظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل