المحتوى الرئيسى

هل هو حُمى الببغاء؟.. مرض غامض يؤدي إلى إصابة العشرات في الأرجنتين | المصري اليوم

04/19 16:32

أدى مرض تنفسي غامض إلى نقل العشرات من الأشخاص إلى المستشفى في الأرجنتين، في تفشي يتشابه بشكل غريب مع فيروس كوفيد-19 (كورونا)، الذي اجتاح العالم بأكلمه في أواخر عام 2019.

«العميد» يرحب بمواجهة البرازيل والأرجنتين

بثلاثية.. منتخب الأرجنتين يفوز على كوستاريكا وديًا

وأصيب 60 مريضًا بالتهاب رئوي حاد غير نمطي في العاصمة بوينس آيرس، وتم تعميم تنبيه حول مجموعة الحالات عبر نظام دولي لمراقبة الصحة العامة، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وجاء في التنبيه:«في الثلاثين يومًا الماضية، يبدو أن هناك زيادة في الالتهاب الرئوي غير النمطي الشديد الذي يتطلب رعاية حرجة في بوينس آيرس»، مُضيفًا أن الأفراد المتضررون هم في الغالب من الشباب ولكن دون وجود عوامل خطر كبيرة، كما يحتاج المرضى إلى تهوية ميكانيكية لمساعدتهم على التنفس.

وأضاف التنبيه: «على الرغم من أن داء الببغائية يبدو أنه السبب وراء بعض الحالات، فقد يكون هناك أكثر من عامل له علاقة بتلك الإصابات».

هذا في الوقت الذي لم يتم الإدلاء بأي تصريحات رسمية من قبل المسؤولين الأرجنتينيين، مما يعني ندرة التفاصيل حول المرض الفعلي.

وأشار التحذير إلى أن ثلث المرضى ظهرت عليهم علامات داء الببغائية، الناجم عن نوع من الكلاميديا ​​المنتشر في الطيور، ولكن العديد من المرضى المصابين ليس لديهم تاريخ واضح للاتصال بالطيور.

وداء الببغائية، وهو مرض شبيه بالأنفلونزا يُطلق عليه اسم «حُمى الببغاء»، عادة ما يؤدي إلى ظهور أعراض خفيفة مثل الصداع والسعال، ومع ذلك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي في الحالات الشديدة، ويمكن أن يمثل مشكلة خاصة لكبار السن أو الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل