المحتوى الرئيسى

توضيح رسمي.. هل وضع بيتكوفيتش شروطا لعودة محرز؟

04/19 13:04

تزايد الحديث في الفترة الأخيرة بشأن تواجد شروط وضعها فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، أمام عودة رياض محرز.

وكان نجم الأهلي السعودي تغيب عن فترة التوقف الدولي الأخيرة لأسباب شخصية، في ظل تفكيره بمستقبله الدولي مع "محاربي الصحراء".

وتعرض محرز لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير في الأشهر الأخيرة، وذلك على خلفية تراجع مستواه بشكل لافت مقارنة بما كان يقدمه في فترة سابقة.

وفتح منتخب الجزائر صفحة جديدة في تاريخه بعد الاستعانة بالمدرب الأسبق للاتسيو خلفا للمدرب الوطني جمال بلماضي.

روجت بعض الأطراف لرواية اشتراط المدرب السويسري على رياض محرز تقديم اعتذار من أجل تجديد العهد مع منتخب الجزائر، انطلاقا من توقف يونيو/حزيران المقبل.

ويواجه المنتخب الجزائري تباعا غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكذب نبيل نغيز، المدرب المساعد في منتخب الجزائر، هذه الرواية في تصريحات أدلى بها لصحيفة "lexpression" الناطقة باللغة الفرنسية.

وقال نغيز في هذا الصدد: "لم نضع أي شروط أمام عودة رياض محرز، حيث ننظر له بأهمية كبيرة، بحكم قيمته الفنية وخبراته المتراكمة".

ويأتي هذا التصريح لينهي الجدل بخصوص ملف قائد "محاربي الصحراء" الذي أسال الكثير من الحبر طوال الأسابيع الأخيرة.

رياض محرز

بدأ النجم المخضرم مسيرته مع منتخب الجزائر عام 2014، وتحديدا في فترة ولاية المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي وجه إليه الدعوة لأول مرة قبل ضربة انطلاق نهائيات كأس العالم 2014.

وشارك محرز في 93 مباراة مع "الخضر" في مختلف المسابقات سجل خلالها 31 هدفا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.

ويتطلع اللاعب صاحب الـ33 عاما لدخول نادي الـ100 مع "محاربي الصحراء"، بجانب المشاركة معه للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم 2026.

وفاز رياض محرز مع منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، كما أسهم بشكل كبير في تحقيقه لسلسلة تاريخية في عدم الخسارة امتدت لفترة 4 أعوام ما بين 2018 و2022. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل