المحتوى الرئيسى

جهاز تنمية المشروعات مول 24 عقدا لتطوير البنية الأساسية بالدقهلية بـ185 مليون جنيه

04/16 12:07

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشـروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حرص الجهاز على المشاركة في المبادرات القومية التي تهدف للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية بين الشباب، بالتعاون مع المحافظات المعنية وشركاء التنمية الدوليين.

وأوضح أن الجهاز يعتمد على محورين أساسيين أولهما يهدف لتنفيذ مشروعات لتطوير البنية الأساسية والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية؛ لتحسين سبل المعيشة للمواطنين المقيمين في المناطق التي تحتاج لتطوير هذه الخدمات.

وأضاف رحمي، في بيان اليوم، أن المحور الثاني يعتمد على استخدام العمالة الكثيفة في تنفيذ هذه المشروعات مما يسهم في توفير أكبر قدر ممكن من فرص التشغيل المؤقتة للعمالة غير المنتظمة، ويتيح لهم اكتساب مهارات مهنية جديدة تشجعهم على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر تتلاءم مع ما اكتسبوه من مهارات جديدة.

وأشار إلى أن مشروعات البنية الأساسية التي يشارك الجهاز في تنفيذها بوجه عام تهدف لتوفير البيئة المناسبة لنمو المشروعات الصغيرة الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

جاء ذلك بمناسبة توقيع عقد اتفاق إطار عمل جديد بين الجهاز ومحافظة الدقهلية بتمويل قدره 4 ملايين جنيه ضمن اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف لتنفيذ ترميم وصيانة 4 وحدات صحية في 4 مراكز بالمحافظة: مركز طب الأسرة بميت مزاح بمركز المنصورة، ومكتب صحة ثان طلخا بمركز طلخا، والوحدة الصحية البشنينى بمركز السنبلاوين، ومركز طب الأسرة بالستاموني بمركز بلقاس.

وأضاف أن تطوير هذه الوحدات الصحية سيعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها لحوالي 99 ألف مواطن يقيمون بهذه المراكز، كما ستتيح هذه المشـروعات خلال تنفيذها ما يزيد على 5 آلاف يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

وتابع أن هذه المشـروعات الجديدة تعتبر إستكمالاً لجهود الجهاز التي ينفذها بالتعاون مع محافظة الدقهلية لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تطوير البنية الأساسية بالمحافظة، حيث سبق تنفيذ العديد من مشـروعات تطوير البنية الأساسية بمحافظة الدقهلية بلغت قيمتها  185.2 مليون جنيه، وحققت أكثر من 1.4 مليون يومية عمل لأهالي المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل