المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يتابع أعمال وحدة السكان في دعم جهود مواجهة الزيادة السكانية

04/15 15:55

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مستجدات والجهود المبذولة في ملف القضية السكانية ودور وحدة السكان والمشرف عليها بلال حبش نائب المحافظ، ضمن خطة المحافظة لمتابعة دور منسقي وحدات السكان على مستوى مراكز المدن والمديريات الخدمية والمجالس القومية.

وفي إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال هذه المرحلة بالقضية السكانية والعمل على الحد من زيادتها المتنامية على أرض الواقع وفقا لرؤية مصر 2030 والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، ومن أجل النهوض بالخصائص السكانية كالتعليم والصحة، وتوفير فرص العمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، ورفع الوعي الثقافي لديها، وتنظيم معدلات النمو السكاني، وبالمتابعة المستمرة من وحدة السكان المركزية بالوزارة، برئاسة الدكتورة  فاطمة الزهراء جيل في تنفيذ مشروع الاستجابة المحلية للقضية السكانية في جميع المحافظات.

وأشرف بلال حبش نائب محافظ بني سويف، على تنفيذ حزمة من الجهود والمبادرات لتعزيز سبل التعاون بين الجهات المعنية والمعاونة  لخدمة القضية السكانية، وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها، وشهدت الفترة الماضية تنفيذ حزمة من الجهود التالية، حيث يتابع تنفيذ ذلك  أ. محمد سيد البحيري مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة.

ففي مركز ومدينة بني سويف، بدعم من هاني الجويلي رئيس  الوحدة المحلية للمركز وللمدينة، وبمتابعة رانيا محمد سمير مديرة وحدة السكان بالوحدة المحلية، وبالتعاون مع الأزهر والأوقاف والكنيسة، والتعاون المشترك بين أعضاء اللجنة التنسيقية والمتابعة للسكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، أجرى المجلس القومي للمرأة ندوة في الوحدة الصحية بكل من أبني بيتك والوحدة الصحية بتل الناروز التابعة للوحدة المحلية لبياض العرب بعمل ندوتين الأولى /  عن أضرار الزواج المبكر والندوة الثانية / عن حقوق الطفل في منظور تنظيم الأسرة عدد المنتفعين 60، حيث تم التحدث عن حقوق الطفل في منظور تنظيم الأسرة وأن التباعد بين الولادات يؤدي إلى استطاعة الأم الاهتمام بطفلها، وتم التحدث في الندوة الثانية عن أضرار الزواج المبكر النفسية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية.

وفي مركز ومدينة الواسطى، بدعم من حمادة راضي رئيس مجلس المدينة، وبمتابعة أحمد أبو زيد مدير وحدة السكان بالمركز والمدينة، تم عمل ندوة في وحدة قمن العروس عن تنظيم الأسرة بحضور الشيخ سيد رمضان مسئول الأوقاف والدكتورة سالي لأحمد جمال مديرة وحدة السكان بقرية قمتن العروس، ومنسق وحدة السكان بالقرية.

وفي مركز ومدينة الفشن، بدعم من محمد بكري رئيس الوحدة المحلية، وبمتابعة الأستاذ أشرف صبحي مدير وحدة السكان بالمركز والمدينة، حيث تم عمل برنامج تدريبي لريادة الأعمال بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، حيث دار التدريب على تمكين السيدات في القرية على الفصل بين الاحتياجات والرغبات ووسائل الادخار المختلفة المختلفة، وتمكين سيدات القرية من أقامت مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وكان عدد المستفيدات 27 سيدة.

وفي مركز ومدينة سمسطا، بدعم من نشأت معبد رئيس مجلس ومدينة سمسطا، وبمتابعة أميمة أحمد مديرة وحدة السكان بالمركز والمدينة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية الإدارة التعليمية والإدارة الصحية وإدارة الأوقاف، حيث تم عقد ندوة تثقيفية لـ60 طالبة بمدرسة بدهل الإعدادية عن النظافة الشخصية تضمن الحفاظ على صحة الجسم.

وفي مركز ومدينة إهناسيا، بدعم من  ناصر سيف رئيس مجلس ومدينة إهناسيا، وبمتابعة ناهد شعبان مديرة وحدة السكان بالمركز والمدينة، تم التنسيق مع مسئول إعداد القوافل الطبية بتنفيذ قافلة طبية بقرية الأنصار مركز إهناسيا من 7 عيادات في تخصصات (الباطنة،  والأطفال،  والجلدية، والجراحة، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأسنان)، حيث تم الكشف على  1198مريضا وصرف علاج لهم بالمجان.

وفي مركز ناصر، بدعم من علي يوسف رئيس مجلس ومدينة ناصر، وبمتابعة محفوظ حسين مدير وحدة السكان بالمركز والمدينة، حيث استضافت الوحدة المحلية بقرية أشمنت قافلة وزارة الصحة ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية (100يوم صحة) واستفاد من المبادرة 150 مواطنا ومواطنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل