المحتوى الرئيسى

6 غيابات منتظرة.. أولمبياد باريس تربك حسابات منتخب المغرب

04/15 14:54

لن يكون بإمكان منتخب المغرب التعويل على عدد كبير من مواهبه الواعدة خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، المقررة لشهر يونيو/حزيران.

ويواجه منتخب المغرب يوم 3 يونيو نظيره الزامبي وبعدها بأسبوع الكونغو ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويلاحق المنتخب المغربي، حلم الترشح للمونديال للمرة السابعة بعد مشاركته سابقا في نسخ أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018 و2022.

وكشف موقع "bladi" الناطق باللغة الفرنسية أن النية تتجه لدى وليد الركراكي مدرب "أسود الأطلس" لعدم الاستعانة بـ6 لاعبين شباب في توقف يونيو.

ويتعلق الأمر بالوافد الجديد إلياس بن صغير فضلا عن بلال الخنوس وإلياس أخوماش وشادي رياض وأيضا أسامة عزوزي وأمير ريتشاردسون حيث تواجدوا كلهم مع منتخب المغرب في توقف مارس/آذار.

وسيكون كل هؤلاء اللاعبين تحت تصرف منتخب المغرب تحت 23 عاما الذي ينتظره رهان كبير انطلاقا من شهر يوليو/تموز يتمثل في دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024".

ووضعت قرعة الأولمبياد منتخب المغرب في المجموعة الثانية مع الأرجنتين وأوكرانيا وثالث المترشحين عن قارة آسيا.

منتخب المغرب

في المقابل، ينتظر أن تشهد تشكيلة منتخب المغرب في شهر يونيو المقبل عودة بعض اللاعبين الأساسيين الذين غابوا عن المواجهتين الأخيرتين أمام أنغولا وموريتانيا.

ومن بين الأسماء المنتظر عودتها في توقف يونيو، الظهير نصير مزراوي بجانب القائد رومان سايس وأيضا لاعب الوسط سليم أمل الله فضلا عن المهاجمين سفيان بوفال وزكريا أبو خلال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل