المحتوى الرئيسى

سياسة النهائيات تقرب ريال مدريد خطوة جديدة من لقب الدوري الإسباني

04/14 10:17

واصل ريال مدريد خطواته الثابتة نحو استعادة لقب الدوري الإسباني بتحقيقه فوزا جديدا على حساب ريال مايوركا (السبت).

وفاز ريال مدريد على ملعب مايوركا بهدف دون رد سجله نجمه الفرنسي أوريلين تشواميني، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني.

ورفع الفوز رصيد ريال مدريد إلى 78 نقطة في صدارة جدول ترتيب المسابقة، ليحافظ على فارق الـ8 نقاط بينه وبين برشلونة أقرب ملاحقيه، والذي حقق الفوز على قادش في الجولة ذاتها بالنتيجة ذاتها.

وسيلتقي ريال مدريد وبرشلونة يوم الأحد المقبل على ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل الفريق الملكي، ضمن منافسات الجولة 32 من المسابقة، في مباراة مهمة في صراع المنافسة على اللقب.

وحال فوز ريال مدريد على برشلونة خصمه المباشر في المباراة المقبلة فإن الفارق سيتسع إلى 11 نقطة قبل 6 جولات من النهاية.

وسيصبح الفريق الملكي بحاجة إلى 7 نقاط من مبارياته الـ6 المتبقية من أجل الحسم رسميا دون النظر لنتائج منافسيه، حيث إنه حينها سيكون متفوقا على برشلونة في المواجهتين المباشرتين خلال الموسم الحالي، بعد فوزه في الدور الأول 2-1.

عقب المباراة، أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، أن فريقه يلعب كل مواجهاته خلال الفترة الحالية كأنها مباريات نهائية، يسعى فيها لتحقيق الفوز والخروج بأكبر المكاسب.

من مباراة ريال مدريد ومايوركا في الدوري الإسباني

وأكد أنشيلوتي أنه كان يتوقع مباراة صعبة للغاية أمام مايوركا، بسبب الالتزام الكبير بين لاعبي المنافس، موضحا أن الروح القتالية التي أظهرها لاعبو ريال مدريد في الشوط الثاني أسهمت في حسم الأمور والخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

ورغم ذلك، فقد انتقد أنشيلوتي أداء لاعبيه في الشوط الأول من اللقاء ووصفه بالبطيء، كما حذرهم من إهدار الفرص السهلة، معلقا بأنه "في كثير من الأحيان إذا أهدرت يأتيك العقاب من المنافس، إلا أنه لحسن الحظ لم يحدث هذه المرة، لأن الفريق كان صلبا من الناحية الدفاعية".

وعن مباراة فريقه المقبلة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أكد مدرب ريال مدريد أن لاعبيه سيدخلون تلك المواجهة بحالة جيدة جدا على المستوى البدني، وأنه أشرك لاعبين جددا أمام مايوركا بهدف منحهم الحافز وتجهيزهم حال الحاجة إليهم في المباراة المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل