المحتوى الرئيسى

الإعلامي السعودي بدر النهدي لـتوووفه: لهذا السبب تفوق الهلال هذا الموسم.. وكريستيانو معادلة مختلفة في كل زمان ومكان – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

04/14 09:15

موسم حالي استثنائي يقدمه الهلال السعودي مع كوكبة نجومه المواطنين والمحترفين، محققا عديد الأرقام القياسية تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جيسوس الذي طالته ولازالت تطاله الانتقادات، ورغم ذلك حقق سلسلة قياسية للفوز ب33 فوزا متتاليا، وبإجمالي 41 حالة فوز في شتى البطولات التي شارك بها الزعيم، متفوقا على النصر والاتحاد اللذين ضما أيضا أهم الأسماء العالمية.

توووفه التقت الإعلامي السعودي بدر النهدي، لإلقاء الضوء على الأندية الكبرى بالدوري السعودي، وأسباب اكتساح الهلال للموسم الحالي.

س- هل نستطيع القول بأن هذا الموسم للدوري السعودي هلالي؟

-الدوري السعودي قوي جداً ودائما مايحمل مفاجآت، وهكذا عودنا على مدار السنوات الماضية، وكرة القدم بشكل عام قد تتقلب، ولكن الهلال خلال هذا الموسم تحديداً أضعف هذه الاحتمالات بالفارق النقطي الكبير بينه وبين المركز الثاني بـ12 نقطة وهو نادي النصر.

س-رغم عديد الصفقات المهمة التي أبرمها الاتحاد، النصر، والأهلي، إلا أن الهلال تفوق وتصدر وقدم موسما مليئا بالأرقام القياسية، لماذا؟

-هناك ظروف مختلفة لكل فريق، ومن وجهة نظري، دراسة وتنفيذ القرارات بشكل مبكر لكامل الموسم لكل فريق هي عامل رئيسي للنجاح، لا سيما أن الموسم الحالي شهد نقاط تحول كبيرة جداً في خصخصة الأندية الأربعة منذ تأسيسها، خصوصاً على المستوى الإداري الذي يعتبر مستقرا في الهلال فقط منذ سنوات، وإليكم مثال في النادي الأهلي الذي شهد تغيرات إدارية واسعة في الحقبة الأخيرة أدت إلى حالة من عدم الاستقرار واتخاذ قرارات مبكراً، حيث إنه لم يجلب مدربا سوى في آخر أيام معسكره الإعدادي لمنافسات الموسم الحالي، كما أن اكتمال لاعبيه أتى متأخرا، عكس الهلال الذي أنهى كافة أموره مبكرا بل خاض بطولة وهو مكتمل بنسبة كبيرة قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي المحلي، وأعتقد أن ترتيب دوري روشن السعودي والفارق النقطي الحالي جاء لكل فريق حسب استعداداته.

س-رغم الانتقادات التي طالت جيسوس إلا أنه نجح مع الهلال حتى الآن، والإدارة مددت التعاقد لصيف 2026، من وجهة نظرك، لماذا تلك الانتقادات؟ ورأيك في تمديد العقد؟

أجزم بأن إدارة نادي الهلال تعاملت مع ملف جيسوس بشكل احترافي جدا، جيسوس له تجربة سابقة مع الهلال فكان الاعتماد على اسم كبير ليس جديد على الملاعب السعودية بشكل رئيسي، ثم منحه عاما لقياس نجاحه، ومن ثم أتى التجديد بعد تلك الأرقام القياسية، أما فيما يخص الانتقادات فربما كان أساسها بشكل أكبر، تخوف بعض الآراء من التجربة الأولى، ولكن أثبت جيسوس خلال التجربة الحالية أنه مدرب كبير.

س-هل ترى أن الأسماء الكبيرة من اللاعبين، أمثال كريستيانو، ماني، فيرمينو، بنزيمة وغيرها، أضافت شيئا لأنديتها، رغم ضياع الدوري؟

-بدون شك الإضافة موجودة، فتلك أسماء كبيرة أتت إلى دوري كبير أيضا،ً وأندية عريقة، وعلى المستوى الفني، هناك أسماء تحتاج إلى وقت أطول للتأقلم خصوصاً أن معظم اللاعبين قضوا أعمارهم في قارة أوروبا، ثم الانتقال إلى قارة آسيا، أما كريستيانو رونالدو فهو معادلة مختلفة في كل مكان وزمان لذلك هو هداف الدوري السعودي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل