المحتوى الرئيسى

في العيد.. أفضل الأطعمة للحفاظ على هدوء طفلك خلال التجمعات | المصري اليوم

04/02 02:18

في الكثير من الأوقات نلجأ إلى الأطعمة والمشروبات المريحة لتهدئة أعصابنا والاسترخاء بعد يوم طويل، ولكن ماذا عن الأطفال؟ كآباء، نريد أن نزود الأطفال بالأدوات اللازمة للتغلب على هذه التحديات وتعزيز رفاهيتهم بشكل عام، إحدى الطرق الفعالة للقيام بذلك هي دمج الأطعمة التي تقلل التوتر في نظامهم الغذائي.

منها «الحليب البارد».. أطعمة ومشروبات تساعدك على مواجهة الحموضة في العيد

5 أطعمة مفيدة للأطفال خلال صيام شهر رمضان

في رمضان.. 5 أطعمة تساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي

لمرضى فقر الدم.. 5 أطعمة يجب تناولها في رمضان

من البرتقال الغني بفيتامين C إلى الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة على تهدئة أعصابهم وتعزيز الشعور بالهدوء وفقًا لموقع «هيلث سايت».

وضمت القائمة التي وضعها التقرير المنشور الكثير من الخيارات، ومنها:

البرتقال فهو غني أيضًا بفيتامين C، وهو عنصر غذائي معروف بخصائصه التي تقلل التوتر، يساعد فيتامين C على خفض مستويات هرمونات التوتر ويقوي جهاز المناعة، مما يسهل على الأطفال التعافي من المواقف العصيبة.

ومن الأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين C التوت والفراولة والخضروات الورقية التي يمكن دمجها في نظام طفلك الغذائي لتخفيف التوتر بشكل إضافي.

يعتبر اللوز خيارًا خفيفًا ومتنوعًا ومغذيًا للأطفال، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في مكافحة التوتر، من فيتامين E إلى المغنيسيوم، يوفر اللوز العناصر الغذائية الأساسية التي تدعم الصحة العقلية بشكل عام.

الأحماض الدهنية أوميغا 3، الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، معروفة بفوائدها في تقليل التوتر، يمكن لهذه الأحماض الدهنية الأساسية أن تمنع حدوث زيادات في هرمونات التوتر وتحسن الحالة المزاجية، مما يجعلها إضافة ممتازة لنظام طفلك الغذائي.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل