المحتوى الرئيسى

قبل العيد.. تعرف على أهم العصائر المفيدة لتعزيز المناعة وتقوية الجسم | المصري اليوم

04/02 02:18

يعد الحفاظ على نظام مناعة صحي أمرًا ضروريًا للصحة العامة، خلال الإصابة بالمرض أو نزلات البرد، وخاصة في العيد، وهو ما توفره عدد من العصائر بطريقة مريحة لتعزيز المناعة في مواجهة التعب، وفقًا لموقع «هيلث سايت».

مع اضطراب حالة الجو.. 5 مشروبات رمضانية لتقوية المناعة وتطهير الأمعاء

مع تغيير الفصول.. مشروبات لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد

تقوّي مناعتك وتحميك من خطر ألزهايمر.. 7 أسرار صحية عن بذور الكتان

لـ تقوية جهاز المناعة.. أطعمة احرص علي تناولها في شهر رمضان

تحرك برلماني بشأن نقص أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحي

ومن العصائر التي ينصح بها الخبراء لتحسين المناعة والتغلب على المرض سريعًا.

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت غنية بفيتامين C، الذي له خصائص مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من التلف، على الرغم من عدم وجود دليل على أن فيتامين C يمنع الإصابة بـ «فيروس كورونا» فإنه يمكن أن يساعد في تقليل شدة أعراض البرد ويساعد في التعافي بشكل أسرع.

يوفر الجمع بين التفاح الأخضر والجزر والبرتقال مزيجًا ناجحًا من الفيتامينات C وA، الضرورية لصحة المناعة، ويلعب فيتامين ب6 الموجود في الجزر أيضًا دورًا حاسمًا في تكاثر الخلايا المناعية وإنتاج الأجسام المضادة.

يتميز عصير البنجر والجزر والزنجبيل، بتوفير العناصر الغذائية المقاومة للالتهابات، فالزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يجعل هذه الوصفة مفيدة للأفراد الذين يعانون من حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

الطماطم غنية بفيتامين ب9 (حمض الفوليك) والمغنيسيوم، مما يدعم وظيفة المناعة ويقلل الالتهاب، إن صنع عصير الطماطم الطازج في المنزل يضمن خلوه من المكونات المضافة ويوفر فوائد صحية مثالية.

يعتبر عصير الكرنب والطماطم، خيار جيد لمواجهة المرض، حيث يوفر كمية جيدة من فيتامين أ، بجانب خصائص مضادة للالتهابات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل