المحتوى الرئيسى

هيئة البث الإسرائيلية: هناك إمكانية لإحراز تقدم في المفاوضات بشأن غزة | المصري اليوم

04/02 02:19

أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع، في إحاطة قدمها لوسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم، إن هناك إمكانية لإحراز تقدم في المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس، في محاولة لإبرام صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف لإطلاق النار في غزة.

فلسطين تطلب عقد اجتماعا طارئا للجامعة العربية بشأن الإبادة الجماعية

عَلَم فلسطين يزين شوارع «أتميدة».. رمضان فى مصر حاجة تانية (صور)

واعتبر المسؤول الإسرائيلي، أنه «إذا كانت حماس معنية بالتوصل إلى اتفاق، فيمكننا المضي قدما. لقد قطعنا شوطا طويلا هذه المرة أيضا، وهناك إمكانية لإحراز تقدم في الأيام المقبلة»، بحسب ما أوردت هيئة البث العام الإسرائيلية «كان 11».

وذكر مسؤولون إسرائيليون مطلعون على سير المفاوضات، إن «الوفد الإسرائيلي في القاهرة قدم للوسطاء موقفا جديدا ومحدثا (من قبل الحكومة في تل أبيب) وأكثر مرونة في ما يتعلق بعودة السكان إلى شمال قطاع غزة».

ورغم أن التقديرات الإسرائيلية كانت تشير إلى أن الوفد الأمني الذي غادر للمشاركة في محادثات القاهرة، الأحد، سيعود من مصر صباح الإثنين، إلا أن الوفد ظل في مصر لمواصلة المحادثات، بحسب ما أورد موقع «واينت».

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن «هناك إمكانية لإحراز تقدم نحو إبرام صفقة تبادل» أسرى في إطار المحادثات الجارية في القاهرة، واستدركوا بالقول إن «الوقت لا يزال مبكرا للتفاؤل».

وأضافوا «هناك جدية وواقعية من جانب الوفد الإسرائيلي والوسطاء المصريين بهدف واحد وهو التوصل إلى اتفاق».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل