المحتوى الرئيسى

شركات السياحة: تسيير رحلات إضافية فى عمرة الـ10 الأواخر من رمضان

03/29 14:34

بدأت شركات طيران مصرية وعربية، في تسيير رحلات إضافية جديدة خلال الساعات المقبلة لمواجهة الزحام وزيادة إقبال المعتمرين المصريين على أداء عمرة العشر الأواخر من رمضان، حيث انطلقت أمس، رحلات العشر الأواخر من رمضان من عدة مطارات مختلفة.

وشهدت رحلات عمرة الـ10 الأواخر من رمضان، التى يطلق عليها "عمرة ختم القرآن"، إقبالا ملحوظا خلال الأيام الماضية من المواطنين لأداء مناسك العمرة والتى يحرص فيها عدد كبير منهم على حضور ختم القرآن بالحرم المكى والنبوى وأداء صلاتى القيام والتهجد بالحرمين الشريفين.

وبلغ عدد المواطنين المصريين الذين سافروا للسعودية عبر بوابة العمرة المصرية سواء بتأشيرات عمرة أو زيارة شخصية أو سياحية منذ سبتمبر الماضى وحتى الآن، اقترب من حاجز 750 ألف مواطن أكثر من 70% منهم سافروا بتأشيرات عمرة نظمتها شركات السياحة المصرية.

وقال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة، إن الإقبال الكبير من المواطنين المصريين على السفر للعمرة خلال شهر رمضان الجاري وخاصة خلال العشر الأواخر، دفع معظم شركات الطيران المصرية والعربية الناقلة لرحلات العمرة، إلى تسيير رحلات طيران إضافية، لاستيعاب الأعداد المسافرة للعمرة من مصر ومواجهة أية زحام قد يحدث فى المطارات والموانئ.

وأوضح القطان أن أعداد المصريين المسافرين للعمرة خلال الشهر الكريم لن يقل عن 100 ألف، لافتا إلى أن أكثر من 85% من المسافرين للعمرة خلال رمضان اختاروا البرامج الاقتصادية التى تبلغ مدتها نحو 30 يوما، لأنها تتناسب مع شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، منوها إلى أنه يمكن أن تزيد مدة برامج العمرة خلال رمضان عن شهر وذلك بسبب حجوزات الطيران.

وأكد فى تصريحات صحفية، أن موسم العمرة الحالى يسير بشكل منتظم دون أية عوائق، مشيرا إلى أن جميع رحلات العمرة خلال شهر رمضان المبارك، تسير بشكل جيد ولم تشهد أية تأخيرات، لافتا إلى أنه رغم سفر أعداد كبيرة من المعتمرين إلا أنه لم يحدث أي تكدسات بالمطارات المصرية أو السعودية للمعتمرين المصريين، مشيرا إلى أن مواعيد عودة رحلات عمرة الـ10 الأواخرا ستبدأ بعد الانتهاء من ختم القرآن بالحرم المكي والنبوي.

وواصل عضو غرفة شركات السياحة تصريحاته قائلا إن العديد من شركات السياحة قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهر شوال المقبل، لافتا إلى أن أسعار رحلات العمرة خلال شهر شوال انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 40 إلى 50% عن أسعار برامج العمرة خلال شهر رمضان الجاري، موضحا أن إقبال المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر شوال "معقول" حتى الآن.

وفى سياق متصل وافقت وزارة السياحة والآثار على الطلب المقدم من غرفة شركات السياحة لاستمرار موسم العمرة بالنسبة للمصريين، طالما وزارة الحج والعمرة السعودية مستمرة في إصدار تأشيرات العمرة للراغبين في زيارة بيت الله الحرام.

وقال أسامة عمارة الأمين العم لغرفة شركات السياحة إن الغرفة وزعت منشورا دويا على جميع شركات السياحة المصرية بأن بوابة العمرة المصرية مستمرة في إصدار باركودات العمرة للمعتمرين المصريين لحين انتهاء الموسم الحالي بانتهاء وزارة الحج والعمرة السعودية من إصدار تأشيرات العمرة لكل دول العالم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل