المحتوى الرئيسى

جنايات طنطا تقضي بالإعدام شنقا لقاتل زوجته الصيدلانية وابنتيه

03/26 02:39

قضت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية اليوم الإثنين، برئاسة المستشار جورج راشد سعد متري، وعضوية المستشارين شريف محمد صفوت محمد سلام، ومحمود مصطفى علي السعيد، بالاعدام شنقا على المتهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية  منى السروجي وابنتيه زينه وجميلة  خنقًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ «صيدلانية» طنطا بعد إجماع الآراء وورود الرأي الشرعي من المفتي.

وكانت هيئة المحكمة قد نظرت على مدار  خمسة  جلسات ماضية محاكمة المتهم بقتل زوجته الصيدلانية وإبنتيه بعد أن تم تأجيلها لعدة جلسات حتى ورد تقرير مستشفى الصحة النفسية بخصوص المتهم  والذي اثبت سلامة قواه العقلية  ومسئوليته عن أفعاله وتصرفاته. 

وكانت جهات التحقيق قد أحالت المتهم احمد عاطف  صيدلي إلى المحاكمة الجنائية  بجنايات طنطا لأنه في يوم 20 مارس من العام الماضي قام بقتل زوجته المجني عليها مني محمد عبدالحميد السروجي صيدلانية  ،عمدا مع سبق الاصرار المصمم علي ذلك بأن بيت النية وعقد العزم علي الخلاص منها إثر مروره بضائقة مالية مستحكمة فتدبر أمره في هدوء ورويه لتنفيذ ماانتواه وانتظر حتي اتيحت له فرصة الانفراد بها وعدم تواجد من يذود عنها وما أن ظفر بها.

حتى أجهز عليها طابقا بيداه عنقها كاتم أنفاسها وما أن قاومته للذود عن نفسها حتي كال إليها عدة ضربات بيده استقرت بوجهها فخارت قواها وتمكن من أطباق أنفاسها ولم ينأ عنها حتي أيقن مفارقتها الحياة، محدثا إصابتها الواردة بتقرير الصفة التشريحية.

كما قام المتهم بقتل ابنتيه  المجني عليهن زينة ١٦ عام وجميلة ٨ سنوات عمدا مع سبق الإصرار المصمم بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحهن خنقا ثم قام بفتح غاز البوتجاز عليهن، على النحو المبين التحقيقات محاولا اخفاء معالم جريمته.

وكانت مدينة طنطا بمحافظة الغربية شهدت العثور على جثة أم وابنتيها داخل شقتهما السكنية وتبين وجود شبهة جنائية في الوفاة وأن وراء الواقعة زوج الأولي وتم  القبض عليه واعترف بإرتكاب الواقعة لمروره بضائقة مالية كبيرة.

حيث شهدت  محكمة جنايات طنطا  في أغسطس الماضي بدء أولى جلسات محكمة الزوج المتهم بقتل زوجتة صيدلانية وابنتيها خنقا بعد أن فتح الغاز عليهم بدائرة قسم أول طنطا بتهمة القتل العمد وتم إحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية التي أصدرت قرارها المتقدم بالإعدام. 

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل