المحتوى الرئيسى

لميس محمد تكتب: مسار إجبارى توليفة ممتازة سنفتقدها باقى أيام رمضان - اليوم السابع

03/26 02:34

تميز مسلسل مسار إجبارى الذى عُرضت الحلقة الـ15 والأخيرة منه منذ ساعات ضمن دراما رمضان 2024، بالرتم السريع والأحداث المتتالية الأمر الذي وضع المشاهد دائما في حالة من التشوق والانتظار لما سيحدث بعد.

بدأت الحلقات باكتشاف علي الذى لعب دوره عصام عمر، وحسين الذى لعب دوره أحمد داش، أن والدهما عمر البرنس الذى لعب دوره الفنان محمود البزاوى لديه زوجتان، وليست واحدة، كما يعرف كل منهما.

وعلى الرغم من صعوبة الموقف، إلا أن التعارف بين إحسان التى لعبت دورها الفنانة صابرين، وعنايات التى لعبت دوها الفنانة بسمة، في المستشفى، جاء من قبيل الصدفة، بعد أن تعارفتا في كافتيريا المستشفى، تدخل الأولى غرفة زوجها في اليوم لتجد الثانية تقوم بإطعامه.

ومع موت الزوج، تبدأ علاقة الأخين علي وحسين في أخذ منحنى آخر، حيث وقفا لأخذ عزاء والدهما، ومن ثم بدأت المشاكل التي تركها الأب في الظهور، ليبدأ في حل هذه المشاكل سويا، واقفين في ظهر بعضهما البعض، ويساندان قرارات أى منهما بروحهما.

كادرات مسلسل مسار إجبارى كانت تتسم بالمساواة بين على وحسين في المشاهد التي ظهرا فيها، إشارة منها إلى أنه لهما حقوقا متساوية، وأن "الشيلة" تنقسم بينهما بشكل متساو.

أما الملابس فـ"علي" كان دائم التغيير في ملابسه ومنظما ومنمقا، على عكس حسين، الذى ظهر مرتديا عدة بلوفرات طوال الحلقات.

تماما كما ظهرت إحسان مهندمة، وتضع المكياج الخفيف، على عكس عنايات التي كانت تظهر بملابس شعبية أكثر، ودون مكياج، ولكن تظل هذه العلاقة هي الأصدق في دراما رمضان 2024، على الرغم من صعوبتها، وعدم حدوثها في الأغلب في الحقيقة، إلا أن ما يجمعهم هو الحب والصداقة والخوف على ولديهما قبل أي مشاكل.

الممثل كان دوره محيرا من أول ظهوره حتى اكتشاف علي وحسين حقيقتيهما، لكنهما كانا متميزين في تقديم شخصيتيهما.

الممثلة جورى بكر التي تغيرت بشكل كبير عن ظهورها في رمضان الماضى، وأدت الشخصية بتمكن.

النجم رشدى الشامى، قدم دور الشرير فى مسار إجبارى بكل سهولة وخفة.

الممثل محسن منصور جمع في مشاهدة بين الشر وكوميديا الموقف والاستفزاز في آن واحد.

الممثلة الشابة مى الغيطى قدمت شخصية رقيقة وهادية تشبه لها.

الممثل الشاب وليد المغازى أثبت نفسه وبجدارة.

الممثلة الشابة نورين أبو سعدة كانت تشجع حسين من أول حلقة وحتى الأخيرة، والتي بالتأكيد سنراها في أعمال جديدة قادمة.

في الحقيقة مسلسل مسار إجبارى كان توليفة مختلفة، سيكون من الجيد استفادة صناعة من نجاحه وتقديم جزء جديد في رمضان المقبل، أو حتى في الـ Off Season.

وأخيرا لا بد من شكر المخرجة نادين خان على الجهد الكبير الذى بذلته وظهر في مسلسل مسار إجبارى، ومؤلفين العمل أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى الذين أمتعونا طوال عرض مسار إجبارى.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

جهاد حسام الدين

جورى بكر

رشدى الشامى

عصام عمر

محسن منصور

مى الغيطى

نور محمود

وليد المغازى

ياسمينا العبد

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل