المحتوى الرئيسى

سفير بلجيكا بالقاهرة: مصر لديها جيش منظم بشكل جيد ونقدر دورها للحفاظ على الاستقرار | العاصمة نيوز

03/22 18:11

أعرب سفير بلجيكا لدى مصر فرانسوا كورنيه ديلزيوس، عن تقدير بلاده البالغ لما تفعله مصر من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وقال خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، اليوم الأربعاء: «مصر ليست داعية للحرب بل تبذل كل شيء لتهدئة الأمور، ونحن كدولة صديقة ممتنون جدا لدور مصر في غزة والسودان وليبيا».

وأشار إلى أن «بلجيكا تبذل كل ما في وسعها للتخفيف من معاناة الفلسطينيين»، موضحًا أنها تشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات على غزة، وقدمت معدات للهلال الأحمر المصري والمستشفيات المصرية.

وأكد دعم بلاده لتأسيس دولة فلسطينية ذات سيادة منذ اتفاقية أوسلو، مشددًا على أهمية تضمين تلك الدولة في الإطار العام حتى تكون ذات سيادة حقيقية.

وأضاف: «العديد من الدول الأوروبية اعترفت بفلسطين عندما كانت أعضاء في الكتلة السوفيتية لكنها لم تغير شيئًا، ليس هناك عصا سحرية للسيادة، بل يجب أن يتم تضمينها في طريق السيادة الفعلية الحقيقية، ولا احتمال آخر لحل الصراع سوى حل الدولتين».

ونوه أن الحرب في غزة «تتجاوز كل الأبعاد ولا تحترم حياة المدنيين كما ينبغي في القانون الدولي»، مضيفًا: «لا يمكن القول إننا مع جانب واحد، نحن مع الجانبين ونحاول إدارة الطريق الأوسط».

ولفت إلى أن مصر شريك مهم جدا لحلف الناتو، موضحًا أن «مصر لديها جيش منظم بشكل جيد ويعمل من أجل السلام».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل