المحتوى الرئيسى

أكرم عفيف يصنع التاريخ في كأس آسيا 2023

02/10 20:54

انفرد أكرم عفيف بصدارة جدول ترتيب هدافي بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب تسجيله 3 ركلات جزاء لمصلحة منتخب قطر في المباراة النهائية للبطولة ضد منتخب الأردن، اليوم السبت.

وتوج منتخب قطر بلقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للنسخة الثانية على التوالي، عقب فوزه 3 / 1 على منتخب الأردن.

وحصل عفيف على ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، الذي يقام على ملعب (لوسيل)، عقب تعرضه للإعاقة من جانب عبدالله نصيب، مدافع منتخب الأردن، داخل منطقة جزاء منتخب (النشامى).

وترجم عفيف ركلة الجزاء بنجاح، بعدما وضع الكرة زاحفة على يمين يزيد أبوليلى ، حارس مرمى منتخب الأردن، ليحرز الهدف الأول لمنتخب قطر في الدقيقة 22.

وحصل منتخب قطر على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 70، عقب تعرض اسماعيل محمد للإعاقة من قبل محمود مرضي، مدافع منتخب الأردن، داخل منطقة الجزاء، ليترجمها عفيف إلى هدف في الدقيقة 72.

أما ركلة الجزاء الثالثة، فجاءت في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الثاني، عقب سقوط عفيف داخل منطقة جزاء الأردن، إثر كرة مشتركة مع أبو ليلى، ليحرز من خلالها هدفه الثالث في اللقاء.

ورفع عفيف رصيده التهديفي في النسخة الحالية للمسابقة، المقامة في قطر، إلى 8 أهداف، لينفرد بصدارة ترتيب هدافي البطولة بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه العراقي أيمن حسين.

كما رفع عفيف عدد مساهماته التهديفية في تلك النسخة من البطولة إلى 11 هدفا، بعدما قام بثلاث تمريرات حاسمة خلال مشوار فريقه في البطولة.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يهز فيها عفيف الشباك في نهائي أمم آسيا، بعدما سبق له أن أحرز هدفا في مرمى منتخب اليابان، خلال فوز المنتخب (العنابي) 3 / 1 على نظيره الياباني، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة، يتمكن من التسجيل في مباراتين نهائيتين مختلفتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل