المحتوى الرئيسى

دفاع النواب: ادعاءات بايدن غير صحيحة.. ومصر فتحت معبر رفح منذ بدء العدوان‎

02/10 14:25

استنكر النائب خالد طنطاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بشدة تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ومزاعمه حول رفض مصر فتح معبر رفح لمرور المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء في غزة. مؤكداً أنها محض أكاذيب تحاول القوى الداعمة لإسرائيل إبعاد الأنظار عن جرائم الكيان الصهيوني ومجازر الاحتلال التي طالت الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: لجنة الشؤون العربية بـ«النواب» تناقش مستجدات الأوضاع في فلسطين

وقال «طنطاوي» في بيان له أصدره اليوم: إن العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين بالدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية. مؤكداً أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت ولاتزال وستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تحقق العدالة وتضمن حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية.

وقال النائب خالد طنطاوي: إن موقف مصر من القضية الفلسطينية لا يمكن المزايدة عليه وموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي كان ثابتاً وحاسماً منذ أحداث 7 أكتوبر بضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للأشقاء في قطاع غزة وإعلان رفض مصر لمخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية. موجهاً التحية للشعب الفلسطيني الشقيق على صموده وبسالته من اجل الحفاظ على جميع حقوقه المشروعة.

نرشح لك

Comments

عاجل