المحتوى الرئيسى

ميتا تعكف على اختبار أكثر من 20 ميزة مختلفة للذكاء الاصطناعي

12/09 03:53

تراهن شركة ميتا بلاتفورمز،  على أن الذكاء الاصطناعي سيقنع المستخدمين بقضاء المزيد من الوقت على تطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بها العام المقبل، وأن تستخدم هذه التكنولوجيا لإجراء أكبر التغييرات على امتداد منصاتها منذ إطلاق مقاطع الفيديو القصيرة" (Reels) في عام 2020.

اقرأ أيضاً|«ميتا» تعلن التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات

ووفقا لوكالة  بلومبرج، تعكف الشركة حالياً على اختبار أكثر من 20 ميزة مختلفة للذكاء الاصطناعي، بدءاً من البحث إلى الإعلانات والرسائل التجارية وغيرها، عبر منصاتها المختلفة في "فيسبوك" و"إنستجرام" و"ماسنجر" و"واتساب"، وفي نهاية المطاف سيتم تطبيق هذه الأدوات على مستوى العالم.

تواجه "ميتا" منافسة شديدة من "تيك توك"، الذي يقضي مستخدموه في الولايات المتحدة ما يقرب من ضعف متوسط الوقت على منصة الفيديوهات القصيرة، كما هي الحال بالنسبة لتطبيقات "ميتا". 

في الوقت نفسه، قدمت شركة "سناب" (.Snap Inc) وشركة "أدوبي" (.Adobe Inc)، المصنعة لبرنامج "فوتوشوب" روبوتات دردشة وتطبيقات تحرير الصور وإنشاء محتوى الفيديو المدمجة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

تواجه "ميتا" ضغوطاً لمواصلة منح المستخدمين أسباباً جديدة للاستمتاع بتطبيقاتها، التي تدرّ الجزء الأكبر من إيرادات الشركة، فضلاً عن إقناع المستثمرين بأن الإنفاق القياسي على مشاريع أخرى مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي يستحق كل هذا الجهد.

Comments

عاجل