المحتوى الرئيسى

بعد إعلان موعد الاعتزال.. نادال يمهد لتراجع محتمل

12/07 23:51

ألمح نجم التنس الإسباني المخضرم رافائيل نادال، إلى احتمالية تأجيل موعد اعتزاله اللعب الذي كشف عنه.

نادال أعلن الأسبوع الماضي عودته إلى المنافسات الرسمية بالمشاركة في بطولة بريسبن (أستراليا) ذات الـ250 نقطة المرتقبة خلال أول أسبوع من يناير/كانون ثان المقبل.

وقال نادال إن "الشيء الطبيعي هو أن العام المقبل سيكون "عامه الأخير"، رغم أنه لا يستطيع ضمان ذلك بنسبة 100%.

وفي فيديو بثه عبر شبكات التواصل الاجتماعي، صرح نادال (37 عاما): "هناك احتمالات كثيرة أنه سيكون عامي الأخير دون أدنى شك".

وأضاف: "هناك احتمالات أنه سيكون نصف عام فقط، وأنه سيكون العام بأكمله وهناك احتمالات أننا لن نتمكن من تحقيق كل ذلك".

وتابع: "هذه أشياء لا أملك القدرة على الرد عليها في الوقت الحالي، وأنا فقط في وضع يسمح لي بالقول إنني أنافس مرة أخرى".

رافائيل نادال

وأكد نادال: "سوف أستمتع بكل بطولة كما لو كانت الأخيرة".

وجاءت تصريحات النجم بعد أن أمضى عام 2023 وهو غير نشط، بالتحديد منذ 18 يناير/كانون ثان الماضي، حيث خضع لعملية جراحية في الساق اليسرى والورك.

وأردف: "أعتقد أن الأمر سيكون هكذا، لا أريد أن أعلن ذلك، لأنه في النهاية لا يعرف المرء ما يمكن أن يحدث، وعلى المرء دائما أن يمنح نفسه الفرصة وألا يقول شيئا يمكن أن يحدث لاحقا".

وأكمل: "لا أستطيع أن أضمن ذلك بنسبة 100%، إذا كانت الأمور وجسمي تسمح لي بالمضي قدما والاستمتاع بما أقوم به، فلماذا سأحدد موعدا نهائيا لنفسي؟ أعتقد أن ذلك لا معنى له".

وأقر اللاعب الفائز بـ 22 بطولة كبرى، بأنه كان يعتقد أنه ليس من المنطقي أن ينافس مرة أخرى، على الرغم من أنه، تماما كما كان قبل عام عندما أعلن أنه سيتوقف، فإنه يعتقد أنه يستحق أن ينهي مسيرته في الملعب رغم "كل الشكوك في اللحظات السيئة والسيئة للغاية".

نرشح لك

Comments

عاجل