المحتوى الرئيسى

بهزيمة الأهلي في أول بارك.. النصر يواصل صعوده الصاروخي نحو صدارة دوري روشن - ميركاتو داي

09/22 18:21

واصل نادي النصر صعوده السريع نحو صدارة دوري روشن السعودي بعد فوزه المثير على ضيفه الأهلي بنتيجة 3/4 في قمة مباريات الجولة 7 من المسابقة، مساء اليوم الجمعة.

بدأت مباراة النصر وأهلي جدة على استاد الأول بارك (مرسول بارك سابقاً) في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، 21:00 بتوقيت السعودية ومصر، واستطاع أصحاب الضيافة إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 1/3.

سجل رونالدو الهدف الأول في الدقيقة 4 بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، عانقت أقصى يسار الحارس إدوارد ميندي الذي تأثرت رؤيته بأدخنة الشماريخ التي أشعلتها جماهير النصر في بداية اللقاء.

وأضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 17 بمتابعة لتمريرة المدافع الإسباني إيميريك لابورت داخل منطقة الستة ياردات، ورد بعدها الأهلي بهدف التقليص عن طريق الإيفواري “فرانك كيسيه” إثر تسديدة مركزة من داخل المنطقة بعد انفراده بحارس المرمى بفضل تمريرة بينية من محمد المجحد في الدقيقة 30.

وفي الوقت الذي اقترب فيه الأهلي من تسجيل هدف التعديل خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تلقت شباكه لهدف ثالث قاتل من تسديدة مقوسة مذهلة للبرازيلي أندرسون تاليسكا ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك في الدقيقة 6+46.

مع انطلاقة الشوط الثاني لم يسمح النصر بعودة الأهلي إلى أجواء المباراة بتسجيل كريستيانو للهدف الرابع في الدقيقة 52 رداً على هدف رياض محرز من ركلة جزاء في الدقيقة 50، ليصبح هدف الأهلي الثالث الذي سجله فراس البريكان في الدقيقة 87 لا فائدة له.

رونالدو يحتفل مع تاليسكا

ونقلت مواجهة القمة بين النصر والأهلي على مجموعة قنوات SSC1 بتعليق ثلاثة معلقين، المصري مدحت شلبي والاماراتي فارس عوض والسعودي عبد العزيز السبر، بالاضافة لقنوات سبورت 1 التشيكية ولا 7 إيطاليا، وسبورت ديجيتال، وكيو كيو سبورتس لايف، ومنصة شاهد السعودية.

وتقدم نادي النصر إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 15 نقطة، متخلفاً عن الاتحاد المتصدر بفارق 3 نقاط فقط، ومتفوقاً على الأهلي السادس بفارق الأهداف.

ودخل نادي النصر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد عودته من إيران بفوز مذهل بهدفين دون رد على نادي بيرسيبوليس في افتتاح دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

وحقق رفاق كريستيانو رونالدو بعد مباراة اليوم 5 انتصارات متتالية في الدوري السعودي للمحترفين أمام أندية الفتح والشباب والحزم والرائد والأهلي، ليعوضوا خيبة أمل أول جولتين عندما خسروا أمام الإتفاق والتعاون.

أما نادي أهلي جدة الذي يقود هجومه النجم الجزائري رياض محرز، فقد استعاد جزءاً من عافيته بهزيمة التعاون في مباراة مثيرة بنتيجة 2/3، بعد أن سقط بنتيجة كارثية قوامها 5 أهداف لهدف أمام الفتح في الجولة قبل الماضية.

ويعود آخر لقاء جمع النصر والأهلي في الدوري السعودي إلى تاريخ 28 مايو 2022، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب مرسول بارك، وسجل أندرسون تاليسكا هدف تعادل النصر في الدقيقة 95، بينما افتتح النتيجة للأهلي، لاعب النصر الحالي عبد الرحمن غريب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل