المحتوى الرئيسى

أشرف زكي: لقاء مرتقب مع البلشي لوضع بوتوكولات ومعايير التعامل بين الفنانين والصحفيين والنقاد

09/21 02:57

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إنه سيجري اتصالا هاتفيا مع خالد البلشي نقيب الصحفيين، خلال الساعات القليلة القادمة، لوضع بروتوكولات ومعايير التعامل بين الفنانين والصحفيين والنقاد.

يأتي ذلك بعد الأزمة التي نشبت مؤخرا بين الفنان مصطفى قمر والناقد طارق الشناوي.

وأعلن الفنان مصطفى قمر، منذ قليل، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عن وضع بروتوكولات بين نقابة المهن التمثيلة ونقابة السينمائيين ونقابة الصحفيين؛ من أجل وضع معايير لاحترام الفنان المصري وعدم المساس بحقه الأدبي وتاريخه الفني.

وأصدرت منذ قليل اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، بيانا تخاطب فيه الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ للتحقيق فيما حدث من تجاوز وإساءة من عضو النقابة الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوي.

وأضافت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، أنها تدين كل ما صدر عن مصطفى قمر سواء في تصريحات تليفزيونية أو عبر صفحته الشخصية ضد الناقد طارق الشناوي، وتعتبره غير مقبول إطلاقًا، وتؤكد أنه يعد سبًا وقذفًا علنيًا ويُوقعه تحت طائلة القانون.

وأكدت اللجنة، أن أي عمل فني ملكٌ للجمهور، ومن حق الناقد أن يعبر عن رأيه في هذا العمل، ومن واجب الفنان أن يتقبل هذا الرأي طالما أنه في إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة.

وتعلن اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين كامل تضامنها مع الناقد الفني الكبير طارق الشناوي، مع تقديم كل الدعم النقابي له، والتضامن معه في أي إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان مصطفى قمر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل