المحتوى الرئيسى

ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق.. عملان فقط ألفهما تحولا لعالم الدراما - اليوم السابع

06/10 04:25

يعد الكاتب أحمد خالد توفيق أحد أشهر الكتاب الذين أثروا الحياة الأدبية، وخلق جماهيرية كبيرة له بمسيرة أدبية حافلة امتدت من ميلاده حتى وفاته فى عام 2018، إلا أن الكاتب الراحل الذى يمتلك قائمة مطولة من الأعمال الأدبية لم تنعكس بنفس القدر الكبير الأدبى له فى ذاكرة الفن سواء دراما أو سينما.

وهو الأمر الذى يعتبر مغايراً عما كان يحلم به، إذ سبق وصرح فى أكثر من مناسبة عن عشقه الكبير للفن، وتمنيه تحويل أعماله إلى الفن سواء كان سينما أو دراما، إلا أن المحصلة باءت برقم مخيب بصورة كبيرة لعشاق الكاتب الراحل، وله شخصياً إذ أنه لم يتحول له سوى عملين فقط، والاثنان لم يراهما الكاتب الكبير.

وبالتزامن مع ذكرى ميلاده التى توافق اليوم الـ10 من يونيو نتعرض للعملين، بداية من العمل الأول، والذى كان عبارة عن مسلسل "زودياك" عرض عام 2019 بعد وفاته بعام ومأخوذ عن رواية له، في حين العمل الثاني كان "ما وراء الطبيعة" الذى عرض على منصة نتفليكس العام الماضى، وحقق نجاحاً كبيراً خلال فترة عرضه.

وحظى الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق بما لم يحظ به كتاب كثر سبقوه إلى عالم الكتابة خصوصا فى سنواته الأخيرة، وسط شعبية كبرى أحاطته من جيل الشباب حتى انتشرت عبارة أنه من جعل الشباب يقرأون في أوساط السوشيال ميديا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل