المحتوى الرئيسى

موسم الحج 2023.. آخر موعد لمغادرة المعتمرين للأراضي المقدسة - محتوى بلس

06/10 02:40

يرغب ملايين المسلمين حول العالم في أداء فريضة الحج فهو الركن الخامس في الإسلام لمن إستطاع إليه سبيلا، ومن الآن يتم مغادرة المعتمرين من المملكة العربية السعودية إستعداد لموسم الحج تمهيدا لبدء وصول الحجاج حيث تبدأ شركات السياحة في إتمام مهامها  وإستخراج التأشيرات حتى يتمكن الحجاجا من الذهاب إلي الأراضي المقدسة.

وأعلنت لجنة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أن أخر موعد لمغادرة المعتمرين للأراضي المقدسة سيكون يوم 29 ذو القعدة 1444، وذلك تمهيدا الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، خاصة بعد وصول أول أفواج الحجيج في شهر مايو يوم 21 ،كماأعلنت المملكة العربية السعودية عن موعد مغادرة الحجاج أول فوج علي أن تتم المغادرة تتدريجا وتنتهي في شهر أغسطس 2023 .

بدأت المملكة العربية السعودية  في استقبال رحلات الحج منذ 21 مايو على أن يكون اليوم الرابع من شهر ذي الحجة آخر موعد لرحلات الحج التي تستقبلها المملكة لأداء المناسك، والموافق 22 يونيو المقبل.

وأوضحت المملكة العربية السعودية أن أول موعد لمغادرة  حجاج بيت الله الحرام بعد أداء المناسك، سيكون يوم2 يوليو 2023، على أن تستمر مغادرة الحجاج حتى 15 من شهر المحرم الموافق الثاني من أغسطس 2023.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية أكدت على ضرورة التزام حجاج بيت الله الحرام بأخذ التطعيمات اللازمة، فيروس كورونا، وأخذ لقاح الحمى الشوكية، ولقاح الإنفلونزا الموسمية.

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

© 2023 جميع الحقوق محفوظة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل