المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. تقلبات مناخية وأمطار رعدية وتحذيرات للأرصاد - اليوم السابع

06/09 02:11

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تحذيرات بعدم استقرار الأحوال الجوية فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة لأهم وأبرز الأخبار خلال الساعات الماضية ، والتي بدأت بخبر لقاء الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نظيرَه الزيمبابوي الدكتور كونس تنتين شيو نجا، والوفدَ المرافق له، لبحث سبلِ التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني، المقام على أرض مصر في الفترة من يوم 6 إلى 9 يونيو الجارى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول النقاش حول الاستفادة من الخبرات والكوادر من الأطباء المصريين في مختلف التخصصات الطبية من خلال إرسال وفودٍ من الفرق الطبية لدولة زيمبابوي، بما يساهم فى تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالدولة الصديقة.

كما تناولت النشرة خبرا حول امتحانات الثانوية الأزهرية ، حيث أدى اليوم طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانهم بمادة البلاغة.

ورياضيا يحل فريق المقاولون العرب ضيفا ثقيلا على أسوان فى التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، فى الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز هذا الموسم، والتى تجمع الفريقين على استاد أسوان.

واختتمت النشرة بخبر حول الطقس، حيث يشهد حالةً من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، يصاحب ذلك ارتفاعٌ فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ونشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وسقوط أمطار قد تكون رعدية أحيانا.

أميرة بهى الدين: الرئيس السيسي يوجه رسالة فى كل كلمة يلقيها بالمحافل الدولية

أثنت الإعلامية أميرة بهى الدين على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة الكوميسا التى عقدت اليوم الخميس، كما أشادت ببناء سد تنزانيا الذى نفذته شركة مصرية تمتلك قدرات كبيرة، وتوفير مصر لقاحات كورونا للدول الأفريقية.

وقالت خلال حلقة من برنامج "افتح باب قلبك" المذاع على قناة سى بى سى: "كلمة الرئيس السيسي في أى محفل تتضمن رسالة للمصريين ورسالة للعالم ورسالة الرئيس اليوم من الكوميسا تقول إن كل يوم يمر على أى دولة بدون أن تقوم بعمل تنمية وبناء وإعمار يؤثر على مستقبلها واقتصادها ومستقبل أبنائها وهذا ما فهمته من كلمة الرئيس اليوم".

وتابعت: "إنشاء المشروعات القومية اليوم أفضل من غدا وتكلفتها أفضل من الغد كما أنها توفر فرص العمل، ومصر تعتمد على التهدئة والحوار رغم أن مصر تواجه مشكلات إقليمية ولكنها تتعامل بتهدئة والبحث عن صيغ حوار وهذه رسالة للعالم أن مصر بإمكانياتها وقوتها وقدرتها وهو أمر مشهود به من الجهات التي تراقب القوة إلا أن مصر ترى أن الحلول السلمية والأمن والاستقرار والبناء والتنمية أفضل من الصراعات والحروب وهذه رسالة مصر للعالم".

السفير أحمد حجاج لـ"إكسترا نيوز": مصر حققت طفرة فى صادرتها لدول الكوميسا

قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، إن مصر ودول تجمع الكوميسا استفادوا بشكل كبير، حيث ارتفع التبادل التجارى بين مصر والكوميسا من ملايين الدولارات إلى 4.2 مليار دولار في السنة الأخيرة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل