المحتوى الرئيسى

«قانون فينيسيوس».. إجراء حكومي برازيلي جديد بعد واقعة ريال مدريد وفالنسيا | المصري اليوم

06/07 18:09

وافق البرلمان البرازيلي بشكل رسمي خلال الساعات الماضية على اعتماد قانون جديد باسم «قانون فينيسيوس جونيور» في إجراء سريع ردًا على ما تعرض له نجم المنتخب البرازيلي رفقة فريقه ريال مدريد من وقائع عنصرية في الدوري الإسباني.

«بإذن الله البطولة أهلاوية».. رسالة تفاؤل من عضو الأهلي قبل مباراة الوداد

جماهير مانشستر تشيد بـ «برونو» وتنتقد اللاعبين بعد واقعة تجاهل المشجع (فيديو)

«صدقوني هتكسبوا».. شوبير يقدم للاعبي الأهلي روشتة الفوز على الوداد

كان فينيسيوس قد تعرض للعنصرية من جانب بعض الجماهير خلال مباراة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني وتعرض فيها اللاعب للطرد بعد رده وهجومه على الجماهير.

وأعلنت وسائل إعلام برازيلية على موافقة البرلمان البرازيلي على إطلاق قانون جديد يحمل اسم فينيسيوس، من أجل محاربة الهجمات العنصرية في الأحداث الرياضية حيث سيعمل القانون على تنظيم البروتوكول الذي يجب تنفيذه في الأحداث الرياضية في ولاية ريو دي جانيرو في حالة حدوث حالات عنصرية.

وقالت وسائل إعلام عالمية اليوم الأربعاء إنه تمت الموافقة على هذا القانون من قبل مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية.

وينص قانون فينيسيوس الذي سيتم العمل به في البرازيل، على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية، كما حدد القانون بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.

كان الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا قد أدان واقعة فينيسيوس في مباراة فالنسيا، وطالبت حكومة البرازيل نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل