المحتوى الرئيسى

استشاري تغذية لـ«الناس»: حساسية الطعام تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي

06/07 15:41

حذر الدكتور عماد فهمي استشاري التغذية العلاجية، من إصابة الأطفال الرُضع بالحساسية، مشيرًا إلى أن حساسية الطعام مثل حساسية الحليب، لافتًا إلى أنّها رد فعل غير طبيعي لجهاز المناعة تجاه نوع طعام معين.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية مروة شتلة، في برنامج «البيت» المذاع عبر فضائية «الناس»، أنّ جهاز المناعة يرى هذا الطعام عدو فيهاجمه، وأن هذا يتسبب في ظهور بطفح جلدي أو ضيق تنفس أو اضطرابات في الجهاز الهضمي وكحة وتزيق في النفس.

وأضاف أن كل أعراض المرض مثل الكحة والإسهال والحساسية وانتفاخ العين، وتورم الجلد وضيق التنفس، وانتفاخ الحلق ما يسبب ضيق التنفس، من علامات الحساسية، وأنّها قد تودي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها سريعا.

وتابع: «حساسية الطفل ممكن تيجي في صورة بكاء والأم لا تعلم، لأن في تداخل كبير في الأعراض وممكن تاخذ فترة طويلة عقبال ما تشخص المرض».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023، وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تحل اليوم 6 يونيو، ذكرى وفاة الفنان محمود المليجي، الذي اشتهر بتقديمه لأدوار الشر في غالبية أعماله، إذ لقبه الجمهور بـ«شرير السينما المصرية»

جدل واسع أثير في الوسط الرياضي، حول أفضلية الهدف خارج الأرض، بالتزامن مع اقتراب لقاء إياب دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي

عندما شاهد الناس الكاميرا لأول مرة، كانت لحظة مؤثرة تعكس تأثير الكاميرا في الثقافة الشعبية والتراث البصري، فقد كانت ثورة التصوير تغير العالم وتحوله لقرية صغيرة.

في الوقت الذي تتعدد مزايا فوائد الذكاء الاصطناعي، خرج عدد من خبراء بريطانيون يتحدثون عن مخاطره على البشرية وما يتعلق بإمكانية قتله للبشر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل