المحتوى الرئيسى

تغريم سائق 4 ملايين جنيه لتجاوز السرعة القانونية بفنلندا.. 82 كيلومترا في الساعة

06/07 15:41

تجاوز السرعة القانونية - تعبيرية

غرامات مالية تفرضها مختلف الدول على المخالفات المرورية، مثل القيادة دون حزام الأمان أو تجاوز السرعة المحددة وغيرها، وتختلف الغرامة المالية حسب المخالفة، ولكن في فنلندا تُحسب الغرامات على أساس دخل الشخص المخالف، وبالتالي فإن زيادة دخل الشخص يعني زيادة قيمة الغرامة.

في جزر أولاند بفنلندا، فرض الأجهزة الأمنية غرامة مالية بقيمة 121 ألف يورو، أي ما يقرب من 3 ملايين و950 ألف جنيه مصري، على سائق ثري تجاوز السرعة المحددة، وذلك حين كان يقود بسرعة 82 كيلومترًا في الساعة، في منطقة السرعة المحددة فيها 50 كيلومترا في الساعة.

أندش فيكلوف، يعمل رئيس مجلس إدارة شركة تضم شركات أخرى متنوعة في قطاعات الخدمات اللوجستية والمروحيات والسياحة والعقارات، وهو رجل ثري، وحُررت المخالفة ضده أثناء سيره على الطريق، فأوقفته الشرطة، وحررت مخالفة بسبب تجاوز السرعة القانونية.

أبلغت الشرطة «فيكلوف» بقيمة المخالفة التي وصلت إلى 121 ألف يورو، وعبّر عن أسفه لتجاوز السرعة وكسر القواعد، وإلى جانب الغرامة، تم تعليق رخصة قيادته لمدة 10 أيام، بحسب ما ذكرته صحيفة نيا آلاند الفلنلندية.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم الشرطة بإيقاف الفنلندي «فيكلوف» وهو يقود بسرعة كبيرة، ففي عام 2018 تجاوز السرعة القانونية أثناء قيادة سيارته ودفع غرامة 63680 يورو، وفي عام 2012 أيضًا دفع 95 ألف يورو بسبب المخالفة ذاتها.

تحل اليوم 6 يونيو، ذكرى وفاة الفنان محمود المليجي، الذي اشتهر بتقديمه لأدوار الشر في غالبية أعماله، إذ لقبه الجمهور بـ«شرير السينما المصرية»

جدل واسع أثير في الوسط الرياضي، حول أفضلية الهدف خارج الأرض، بالتزامن مع اقتراب لقاء إياب دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي

عندما شاهد الناس الكاميرا لأول مرة، كانت لحظة مؤثرة تعكس تأثير الكاميرا في الثقافة الشعبية والتراث البصري، فقد كانت ثورة التصوير تغير العالم وتحوله لقرية صغيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل