المحتوى الرئيسى

أسباب تدفعك للسفر إلى الغردقة في الصيف.. 10 أماكن سياحية لا تفوتها

06/07 15:41

من بين الوجهات السياحية التي تعد مناسبة لقضاء وقت ممتع في الصيف مدينة الغردقة، لما تحويه من أماكن مختلفة، يمكن فيها ممارسة الأنشطة المتنوعة، رياضية وبحرية ورحلات سفاري، بالإضافة إلى صيد الأسماك والغطس. 

وبحسب ما ذكرته الهيئة العامة للاستعلامات عبر موقعها الإلكتروني، فإن مدينة الغردقة تتميز بمناخها المعتدل طوال العام، مما يعد عامل جذب لزائريها، بجانب توفر كل الإمكانات لممارسة هوايات صيد الأسماك والصيد تحت الماء والغطس بكل أنواعه.

ومع تطور وتعدد الأنشطة بالغردقة أصبحت من أكبر المدن السياحية بالعالم، وتقع على بعد 385 كيلومترا جنوب السويس، وتشتهر بصيد أسماك «البراكودا - أبوشراع - أبوسيف - بياض - قاروق - مرجان»، أما الأعشاب المرجانية فهي مرئية تحت الماء وبعضها يفقد ألوانه فور خروجه من الماء، وتعتبر المدينة نقطة انطلاق لمغامرات الصيد تحت الماء، حيث تتوافر مراكز الصيد والغوص.

وبخلاف الصيد، فإن من الأسباب التي تجعل زيارة الغردقة مهمة، بحسب ما قاله محمد زهران، مرشد سياحي، هو القيام بالرحلة البحرية إلى جزر الجفتون، ورحلات السفاري من خلال سيارات الدفع الرباعي. 

وعن المعالم التي يمكن زيارتها عند السفر إلى الغردقة، ما يلي:

- آثار رومانية بجبل الدخان على بعد 65 كيلومترا شمالا.

- متحف الأحياء المائية على بعد 4 كيلومترات من شمال ميناء الغردقة.

- الشعاب المرجانية تحت الماء.

- ضريح ومسجد أبو الحسن الشاذلي.

- جزر البحر الأحمر، ويوجد حوالي 24 جزيرة تتمتع ببيئة نباتية وحيوانية على سطحها، بينها «جزيرة الزبرجد أمام ساحل برنيس، جزيرة الجفتون الكبير والجفتون الصغير أمام ساحل الغردقة، جزيرة أبومنقار، جزيرة شدوان». 

- منطقة سهل حشيش وشواطئ الغردقة.

تحل اليوم 6 يونيو، ذكرى وفاة الفنان محمود المليجي، الذي اشتهر بتقديمه لأدوار الشر في غالبية أعماله، إذ لقبه الجمهور بـ«شرير السينما المصرية»

جدل واسع أثير في الوسط الرياضي، حول أفضلية الهدف خارج الأرض، بالتزامن مع اقتراب لقاء إياب دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي

عندما شاهد الناس الكاميرا لأول مرة، كانت لحظة مؤثرة تعكس تأثير الكاميرا في الثقافة الشعبية والتراث البصري، فقد كانت ثورة التصوير تغير العالم وتحوله لقرية صغيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل