المحتوى الرئيسى

اعرف المهن الأكثر تضررا من العاصفة الترابية.. منهم عمال الدليفري

06/07 15:41

تقلبات جوية جديدة وعاصفة ترابية حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والمتضمنة ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، إضافة إلى تعرض البلاد لمنخفضات خماسينية آتية من المناطق الصحراوية وجنوب البلاد، مسببة رياحا مثيرة للرمال والأتربة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا.

وفي الوقت التي تحدث العاصفة الترابية، يحرص الأطباء خاصة متخصصي المناعة والحساسية مع وزارة الصحة والسكان التنبيه على عدة فئات من المواطنين بضرورة عدم الخروج من المنزل خلال وقت حدوث العاصفة الترابية وهم (الأطفال - كبار السن - مرضى حساسية الصدر - مرضى الجيوب الأنفية - الحوامل).

وبخلاف الفئات السابقة، هناك مجموعة أخرى يتأثرون بالعاصفة الترابية وهم (العمال - المزارعون - عاملي الديلفري - الباعة) يجب عليهم اتباع معايير السلامة وبعض النصائح خلال وقت هبوب الرياح النشطة؛ لكون ظروف عملهم ستجبرهم على التواجد في الأماكن المفتوحة، وبالتالي يكونون أكثر عُرضة للأتربة ونشاط الرياح.

ومن النصائح التي يجب على هؤلاء تلك الفئات فعلها، وقت الخروج من المنزل للعمل، بحسبما أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، خلال حديثه مع «الوطن»، الآتي..

- ارتداء الكمامة وعدم الاستغناء عنها خاصة وقت هبوب الرياح. 

- عدم التواجد بالقرب من الأشجار وأعمدة الإنارة ولافتات الإعلانات.

- تناول كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم، والاحتفاظ بزجاجة وقت الخروج. 

- الإكثار من السوائل خاصة عصائر الجوافة والبرتقال والليمون، وتناول المكسرات وكل الأطعمة التي تحتوي على زنك. 

- استخدام المناديل المبللة، ويمكن غسل الرأس من حين لآخر بالمياه. 

- ارتداء الملابس القطنية البيضاء.

- ارتداء نظارة شمسية وقبعة.

تحل اليوم 6 يونيو، ذكرى وفاة الفنان محمود المليجي، الذي اشتهر بتقديمه لأدوار الشر في غالبية أعماله، إذ لقبه الجمهور بـ«شرير السينما المصرية»

جدل واسع أثير في الوسط الرياضي، حول أفضلية الهدف خارج الأرض، بالتزامن مع اقتراب لقاء إياب دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي

عندما شاهد الناس الكاميرا لأول مرة، كانت لحظة مؤثرة تعكس تأثير الكاميرا في الثقافة الشعبية والتراث البصري، فقد كانت ثورة التصوير تغير العالم وتحوله لقرية صغيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل