المحتوى الرئيسى

قبل انطلاقها.. تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الأفلام الأوروبية بالرياض | المصري اليوم

06/06 19:58

تطلق مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء الدورة الثانية من مهرجان الأفلام الأوروبية بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من7 إلى 14 يونيو الجاري، بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى.

تكريم غادة عبد الرازق في ختام مهرجان تري كور للأفلام القصيرة جدًا

أمير رمسيس يشارك بفعاليات مهرجان شنغهاي السينمائي (تفاصيل)

فيلم «الطريق» في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية

يسرا اللوزي وأحمد وفيق في لجان تحكيم مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

ويشارك بالدورة الثانية من المهرجان 16 فيلما أوروبيا من 16 دولة أوروبية مختلفة، هي: النمسا، قبرص، الدنمارك، إستونيا، فرنسا، ألمانيا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، هولندا، البرتغال، سلوفينيا، إسبانيا، والسويد.

وتتضمن مجموعة الأفلام التي سيتم عرضها بالمهرجان عددا من الافلام المتنوعة والحاصلة على جوائز هامة في الأعوام الأخيرة، وسيكون جميعها مترجما للغة العربية، ومنها فيلم «The quiet girl» المرشح لجائزة الأوسكار، وفيلم «I am Zlatan» للمخرج يينس سوجرين، والذي يتناول قصة صعود لاعب الكرة الشهير زلاتان إبراهيموفيتش، وفيلم «Sugar And Stars» الذي سيشهد عرضه الأول في الدول العربية من خلال مهرجان الأفلام الأوروبية.

من جانبه عبر باتريك سيمنويه، سفير الاتحاد الأوروبي في السعودية، عن سعادة الاتحاد الأوروبي باستضافة مهرجان الأفلام الأوروبية في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية، مؤكدا على حرص الاتحاد واهتمامه بأن يكون جزءا من المشهد الثقافي المتنامي بالمملكة، ذلك من خلال الفعاليات الثقافية المختلفة التي تعزز التبادل الثقافي بين الدول الأوروبية والشعب السعودي، والتي يعتبرها الاتحاد من أهم ركائز شراكته الاستراتيجية مع منطقة الخليج.

وأكد عبدالإله الأحمري، مؤسس ورئيس Arabia Pictures Entertainment، على فخره بتنظيم المهرجان للعام الثاني على التوالي، مؤكدا أنه تم توفير كافة الإمكانيات التي تسهم في خروج الدورة في أفضل صورة ممكنة وتلبي متطلبات جمهور السينما في المملكة والمحب للاطلاع على كافة المدارس السينمائية العالمية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل