المحتوى الرئيسى

اليوتيوب: إعلان اورنج و WE ضمن قائمة الإعلانات العشرة الأكثر رواجًا على YouTube - ICT Business Magazine - أي سي تي بيزنس

06/06 15:56

أعلنت شركة YouTube اليوم عن “قائمة الإعلانات المتصدّرة على YouTube” التي تستعرض الإعلانات العشرة الأكثر مشاهدةً على المنصة خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة (من يونيو 2022 إلى مايو 2023). وتغطي هذه القائمة السنوية 28 بلدًا من 5 قارات وتُعتبر من الإنجازات المرتقبة التي تنتظرها العلامات التجارية والوكالات الإعلانية كل عام.

تضم القائمة الإعلانات الأكثر إبداعًا التي اختار الأشخاص مشاهدتها، ويتم تحديدها بالاستناد إلى خوارزمية تستخدم بيانات داخلية حول تفاعل الجمهور ومواصلتهم المشاهدة (مثل عدد المشاهدات العامة والمشاهدات المجانية ومعدّل ظهورها وغيرها). ومن الشروط الأساسية أن يكون للعلامة التجارية الواحدة إعلان واحد فقط في القائمة، وذلك لتسليط الضوء بشكل أفضل على تنوّع الإعلانات على YouTube وجودتها ورواجها خلال العام. ولقد سجّلت الإعلانات المدرجة في القائمة هذا العام إجمالي 213.5 مليون مشاهدة و2.5 مليون إعجاب و70 ألف تعليق.

كان لثلاث شركات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصة في القائمة هذا العام، هي:

وبهذه المناسبة، قال أنطوني نقاش، المدير العام التنفيذي في Google الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا أن نرى الساحة الإعلانية المليئة بالتنوّع والإبداع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتألّق على YouTube هذا العام. فهذا يعكس أنواع الفيديو المتنوّعة على منصتنا وما تقدّمه للعلامات التجارية من فرصة لاستكشاف الأشكال والأساليب المختلفة لسرد القصص على المنصة. وتعدّ معدلات التفاعل والمشاهدة خير دليل على أهمية المحتوى الإبداعي في تعزيز التواصل مع المشاهدين على YouTube.”

ومن جانبه، قال متحدث من شركة “اورنج مصر”: “يُعتبر YouTube من المنصات الرئيسية التي تساعدنا في زيادة الوعي بعلامتنا التجارية، ولا شك أنّ حلول Google العديدة، مثل “حملات الأداء الأفضل – Performance Max” و”مساحة العرض والفيديو 360- DV360 and App“و”حملات التطبيقات”، تساعدنا أيضًا في تحقيق النتائج على مستوى زيادة عدد تثبيت التطبيق والوصول إلى المزيد من العملاء بتكلفة منخفضة.”

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل