المحتوى الرئيسى

بعد إنجاز الدوري الأوروبي.. إشبيلية يكافئ قاهر مورينيو

06/06 16:24

قرر نادي إشبيلية الإسباني مكافأة لويس خوسيه مينديليبار مدربه فريقه الذي قاده لحصد لقب الدوري الأوروبي مؤخرا في إنجاز تاريخي.

وتوج إشبيلية بقيادة مينديليبار بالدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه مؤخرا، بعد الفوز على روما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في المباراة النهائية للبطولة بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وقرر إشبيلية مكافأة مدربه الإسباني عبر تمديد عقده لموسم جديد (الثلاثاء)، بعد ما قدمه مع الفريق خلال فترة وجوده على رأس القيادة الفنية له، لا سيما على الصعيد القاري.

وأعلن النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه مدد التعاقد مع مينديليبار حتى يونيو/ حزيران 2024، وذلك بعد نحو 3 أشهر فقط من توليه المهمة بصفة مؤقتة.

وتولى مينديليبار تدريب إشبيلية في 21 مارس/ آذار الماضي، خلفا للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، بعقد امتد لنهاية الموسم، بهدف إنقاذ الفريق من الهبوط من الدوري الإسباني، ونجح في تحقيق هذا الأمر وأكثر منه، عبر الفوز بالدوري الأوروبي متفوقا على عمالقة القارة العجوز.

لويس خوسيه مينديليبار مدرب إشبيلية

وشق إشبيلية طريقه في الدوري الأوروبي على حساب أندية عملاقة بحجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، قبل أن يحرز اللقب على حساب روما ملحقا بمدربه جوزيه مورينيو أول هزيمة في تاريخه في مباراة نهائية لإحدى البطولات الكبرى.

وسيمنح الفوز بالدوري الأوروبي إشبيلية فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، ليكون خامس الأندية الإسبانية في البطولة بجانب برشلونة بطل الدوري الإسباني ووصيفه ريال مدريد، واتلتيكو مدريد وريال سوسيداد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل