المحتوى الرئيسى

عيد الأب.. مواعيد الاحتفال به في الدول العربية والعالمية

06/06 14:23

قد يتفاجأ البعض من وجود عيد للأب يحتفل به العالم بشكل رسمي منذ عام 1910، ولكن تلك هي الحقيقة، ولكن تختلف بعض الدول في يوم احتفالها بذلك اليوم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المعلومات حول الإحتفال بـ«عيد الأب»، وذلك بحسب موقع today.   

اقرأ ايضا| احتفالا بـ«عيد الأب».. المتحف القبطي يعرض مقتنيات أثرية تعبرعن الأسرة

متى يتم الاحتفال بعيد الأب عالمياً؟ 

 يتم الاحتفال بعيد الأب سنويًا في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو، وذلك الاحتفال العالمي، والاحتفال بعيد الأب احتفالًا عالميًا لتكريم الآباء والاعتراف بفضلهم ودورهم في حياة أبنائهم، ولكنه يحتفل به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. 

وفي المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا يتم الاحتفال بعيد الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو، أما في أستراليا فيُحتفل بعيد الأب في الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتحتفل دول أمريكا اللاتينية به في 19 من مارس، بينما تحتفل سويسرا ولتوانيا بعيد الأب في 5 يونيو، أما النمسا فتحتفل به في 12 من يونيو.

اقرأ ايضا|استشاري نفسي يوضح أسباب عدم الاهتمام بـ « عيد الأب »..فيديو

متى يتم الاحتفال بعيد الأب في الدول العربية؟ 

تحتفل معظم الدول العربية بيوم الأب في 21 من يونيو باستثناء بعض الدول، وهي: «فلسطين - سوريا - اليمن - موريتانيا - السودان - جيبوتي – الصومال».

لماذا نحتفل بعيد الأب؟

يعود الفضل في تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب عالميًا إلى الأمريكية "سونورا لويس سمارت دود" بولاية ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية حين كانت تستمع إلى موعظة يوم الأحد عن الأم، وكانت أم "سونورا" قد توفت وتركتها وأخواتها صغارًا وقد قام برعايتهم الأب وسهر على راحتهم. 

اقرأ ايضا|حكايات| بعد محاولات للحمل.. حادث مأساوي يحول شاب لـ«أب وأم معا»

فأرادت أن تعترف بفضل والدها تجاهها وأخواتها الستة، فقدمت عريضة تطالب فيها بتخصيص يوم للأب، وأيدت هذه العريضة الكثير من الجهات وتوّجت جهودها بالنجاح في 19 من يونيو عام 1910 عندما احتفلت مدينة سبوكين بأول عيد أب، ثم انتشر الاحتفال بهذا اليوم بعد ذلك عالميًا.

كم ينفق الأمريكيون في عيد الأب؟

ربما استغرق الأمر بعض الوقت لوضع عيد الأب على الخريطة، ويبذل الجميع قصارى جهدهم ليُظهروا للرجل في حياتهم مقدار ما يقصدونه لهم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل