المحتوى الرئيسى

حسن يوسف: أتمنى تجسيد شخصية البابا شنودة

06/06 11:51

أقام الفنان تامر عبدالمنعم، مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما في مصر، ندوة تكريمية للفنان حسن يوسف، على هامش عرض فيلمه "الجبان والحب" من إنتاجه وإخراجه وبطولته مع زوجته شمس البارودي وهند رستم.

وأدار الندوة التي اقيمت في قصر السينما، المخرج عادل عوض، وتم خلالها تسليم الفنان المخضرم الذي حمل في شبابه لقب "الولد الشقي" درع الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مشواره الفني الحافل وتاريخه الكبير.

وخلال الندوة تحدث حسن يوسف عن جوانب في حياته السينمائية فجاءت أبرز تصريحاته كالتالي:

- زوجتي شمس البارودي حينما اعتزلت التمثيل كانت الأعلى أجرا في الوسط، فكانت تتقاضى 20 ألف جنيه، في الوقت الذي كان فيه أقصى مبلغ هو 4 آلاف جنيه.

- زوجتى نسيت أنها ممثلة من سنة 1981، وحياتها أصبحت لبيتها وأولادها وجوزها أهم من أي حاجة، وهي بتحب المطبخ أوي أكثر مني.

- تعاقدت مع زوجتي للمشاركة في آخر أفلامها "اتنين على الطريق"، رفقة الزعيم عادل إمام، وهذا العمل لم يلق النجاح المطلوب، رغم أنه تم تصوير عدد من مشاهده في اليونان.

- سعاد حسني كانت تعاني قبل رحيلها من العصب السابع، وكانت أسعد لحظات حياتها قدام الكاميرا، لكن حياتها الشخصية تعيسة وكل زيجاتها فاشلة، وكانت تكلمني الساعة 2 صباحا ألحقها في خناقة مع زوجها، وأجري بالبيجامة والشبشب.

- أتمنى تجسيد شخصية البابا شنودة، ولو الدور اتعرض عليا هعمله بكل ترحيب، لأنه شخصية محبوبة وكان صديق الشيخ الشعراوي جدا، وأنا حبيت البابا شنودة من روايات الشيخ الشعراوي عنه.

يذكر أن آخر أعمال الفنان الكبير حسن يوسف هو مسلسل "الضاهر" من إخراج ياسر زايد، وبطولة محمد فؤاد وتامر عبدالمنعم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل