المحتوى الرئيسى

«شيماء».. تحوّل الخشب والفخار المتهالك إلى ديكورات

06/05 01:41

«إعادة التدوير بالفن».. وسيلة اتبعتها شيماء عبدالحكم لتحويل مخلفات الورق والبلاستيك والخشب إلى ديكورات مُبتكرة؛ رغبة منها فى الحفاظ على البيئة من التلوث الناتج عن النفايات الصلبة، فضلاً عن تقديم منتجات إبداعية تضيف الجمال إلى المنزل أو مكان العمل، وذلك بالاعتماد على الرسم واستخدام فن الديكوباج الذى يقوم على استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية، ما أدى إلى إقبال كبير من متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعى ورواد المعارض الفنية على اقتناء ما تقدمه من إبداعات.

«أقوم بإعادة التدوير بالفن منذ عام 2019.. وأحرص على تطوير نفسى بشكل دائم من خلال الالتحاق بعدد من الدورات التدريبية»، وفقاً لحديث شيماء، صاحبة الـ30 عاماً مع «الوطن»، فبعد تخرجها فى كلية التجارة، جامعة قناة السويس، أحيت موهبتها فى الرسم بتطويع ريشتها فى تقديم لوحات إبداعية على الخشب والبلاستيك القديم فى المنزل، واستعانت بالفيديوهات التعليمية على «يوتيوب» لمعرفة الخطوات الصحيحة لإعادة التدوير بالرسم حسب كل خامة.

وبجانب هذا، أبدعت «شيماء» فى تشكيل الرسومات الفرعونية على الفخار القديم، كما بدأت فى تعلم فن الديكوباج لاستخدامه فى إعادة تدوير صوانى الاستانلس والرفوف الخشبية المتهالكة، من خلال طباعة الورق الملون ثم قصه ولصقه لعمل لوحات إبداعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل