المحتوى الرئيسى

فيات تكشف عن توبولينو كسيارتها الأصغر على الإطلاق | المصري اليوم

06/05 01:39

منذ سنة 1936، عرفت 500 كسيارة الهاتشباك الأصغر على مستوى تشكيلة فيات واستمر ذلك على مدار سنوات طويلة وصولًا إلى شهر يونيو الجاري حيث نشرت الشركة أول صورة رسمية لتوبولينو الجديدة، الإسم الذي أطلق في الأصل على جيل 500 الكلاسيكي.

333 فولكس فاجن جولف R بقوة أعلى وسعر يتخطى 2.5 مليون جنيه

ستروين تقدم نسخة حصرية جديدة من AMI

الوقود الصناعي.. الأمل الوحيد لاستمرار سيارات الاحتراق الداخلي بعد 2035

تأتي توبولينو في هيئة Quadricycle، الشكل الذي قد يكون الأصغر لسيارة تعمل أربعة عجلات، ولكن ما الغرض من ذلك وسط التوجه العالمي المستمر نحو تقديم طرازات أكبر وأعلى مع سيطرة الـSUV بأشكالها المختلفة؟ تريد فيات من خلال توبولينو الجديدة العودة لتقديم خيار رخيص للباحثين عن وسيلة تنقل داخل المدينة، تماماً مثلما كن هدفها بـ500 الكلاسيكية لكن في شكل مستدام صديق للبيئة.

لم تكشف فيات بعد عن مواصفات السيارة ولكنها تتشارك مكوناتها الأساسية مع ستروين AMI وأوبل Rocks-e المنتميتين أيضاً لتحالف ستيلانتس، يتم تشغيلهم عبر محرك كهربائي قوته 8 حصان وبطارية سعتها 5.5 كيلوواط/الساعة لقطع حتى 75 كم في الشحنة الواحدة.

تقول فيات أن توبولينو الجديدة هي رمز للحياة الحلوة أو على حد تعبيرها «دولتشي فيتا» وتعبر عن دورها في رسم الابتسامة على وجوه مستخدميها ومن يتواجدون حولها والتشجيع العملاء على اقتناء السيارات الكهربائية خاصةً الشباب وسكان المدن والعائلات حيث ستقدم بسعر مناسب وسيتمكن جميع الأفراد من استخدامها لسهولة قيادتها.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل