المحتوى الرئيسى

سفارة الأرجنتين: وزيرة الصحة ووفد من رجال الأعمال يزورون مصر لتعزيز التعاون الثنائي | المصري اليوم

06/05 01:38

أعلنت سفارة الأرجنتين بالقاهرة أن وزيرة الصحة وبعثة تجارية تضم أكثر من 20 رجل أعمال أرجنتينيًا يزورون مصر بحثًا عن تعزيز العلاقات التجارية بين الأرجنتين ومصر.

ميسي على رأس قائمة الأرجنتين أمام أستراليا وإندونيسيا

مباريات اليوم : الأهلي يواجه طلائع الجيش .. ونيوزيلندا تتحدى الأرجنتين في كأس العالم للشباب

المدرجات الصينية تتجمل قبل حضور ميسي مع منتخب الأرجنتين

وترأس البعثة وزيرة العلاقات الاقتصادية الدولية، السفيرة سيسيليا توديسكا بوكو، من مجموعة متنوعة من القطاعات الرئيسية التي يرتفع الطلب عليها في مصر مثل منتجات الألبان والأدوية والأغذية والحبوب والبقوليات وقطع غيار السيارات والمواد الكيميائية، من بين أمور أخرى.

وسيقوم رجال الأعمال الأرجنتينيين بإجراء اجتماعات تجارية مع نظرائهم المحليين لاستكشاف فرص تبادل جديدة.

وسلط السفير الأرجنتيني، جونزالو أوريولابيتيا، الضوء على اتساع وتنوع الشركات الأرجنتينية، فضلًا عن الاهتمام الكبير الذي أثارته في مجتمع الأعمال المصري، مؤكدا التعاون مع الغرف التجارية والصناعات المصرية للاستفادة القصوى من هذه الزيارة وتعزيز أكبر عدد ممكن من الاتصالات، وتابع: نأمل في أن نثبت تنوع منتجاتنا وجودتها وقدرتها التنافسية وبالتالي مواصلة تعزيز دورنا كشركاء موثوقين بهم في سوق عالمية يتأثر بتعطل سلاسل الإنتاج والتجارة، وكذلك بزيادة الأسعار في المنتجات الاستراتيجية.

وتتجاوز التجارة الثنائية بين الأرجنتين ومصر مستوى 2 مليار دولار سنويًا بشكل متواصل، وذلك بفضل درجة عالية من التكامل واتفاقية التجارة الحرة بين ميركوسور ومصر، السارية منذ عام 2017.

وستصل وزيرة الصحة الأرجنتينية كارلا فيزوتي وستشارك في معرض أفريقيا للصحة، حيث ستدعم جهود الشركات في قطاع الصحة والأدوية، وقد قدمت الأرجنتين مليون جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا لمصر في عام 2022، مما يدل على التعاون والتضامن الموجود بين البلدين في مجال الصحة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل