المحتوى الرئيسى

هل تغاضى الحكم والـ VAR عن ركلتى جزاء للأهلى أمام الوداد؟ عادل عقل يجيب - اليوم السابع

06/05 01:20

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي معتز الشلمانى افتقد للشخصية الحاسمة، ورسب في الاختبارات التي تعرّض لها خلال إدارته لمباراة الأهلي والوداد المغربي، التي أقيمت مساء الأحد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بفوز الأحمر 2/1.

وقال عقل: "الحكم لم يكن موفقا في تقدير العديد من القرارات المؤثرة باللقاء أبرزها عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لحسين الشحات على مدافع الفريق الضيف أمين فرجانى فى الدقيقة 7، كما تغاضى عن ركلة جزاء أخرى لحسين الشحات على مدافع الفريق الضيف يحيى عطية في الدقيقة 36 من عمر اللقاء وسمح الحكم باستمرار في المخالفتين ولم يدخل الـVAR طبقا للبروتوكول في الوقت الذى تدخل الـ VAR بشكل جيد في قرار الحكم بركلة جزاء للأهلي وإنذار".

وأضاف: "نتيجة لمسة يد على مدافع الوداد في الدقيقة 30، واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة، الذى عاد وألغى القرار بركلة جزاء، وكذلك الإنذار في قرار صحيح طبقا لقانون واستأنف بإسقاط لصالح الوداد المغربي".

وتابع عقل: إن الحكم كان يتحرك بشكل سيئ، وتمركز بشكل خطأ أغلب فترات المباراة حتى أن الكرة اصطدمت به بالقرب من منطقة جزاء الوداد في الدقيقة 81 واستأنف بإسقاط طبقا للقانون، كما أنه لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع خلال نهاية شوطى المباراة في الوقت الذى أحسن تقدير الفرق بين الفرصة المحققة، ومنع الهجوم الواعد عندما احتسب لمسة يد على يحيى عطية، مدافع الوداد، في الدقيقة 79 من عمر اللقاء إلى جانب أن الحكم تغاضى عن أكثر من إنذار خلال فعاليات اللقاء للاعبي الوداد.

وأشار عقل إلى أن الـ"VAR" غاب عن التعاون مع الحكم في أكثر من مخالفة طبقا للبروتوكول، خاصة أن الثنائي هيثم قيراط ومصطفى غربال من أصحاب الخبرات بالقارة السمراء، وكان غيابهم عن الظهور مؤثر جدا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل